رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التعليم توضح تفاصيل هامة بمشروع مدارس مصر المتكاملة للغات

النبأ

افتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، عدد (2) مدرسة رسمية دولية "IPS” ومدرسة مصر المتكاملة للغات "EILS" بالمحافظة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى معلومات وتفاصيل حول مشروع مدارس مصر المتكاملة للغات Eils، كالتالى:

1- مدارس ذات يوم ممتد يبدأ من 08:00 صباحا حتى (04:00) عصرا.
 
2- فريق تعليمي متخصص من داخل وخارج الكادر الحكومي.
 
3- مدارس مصر المتكاملة للغات منشآت حديثة ومريحة لتحقيق رحلة تعليمية ممتعة وشيقة.
 
4- منهج تعليمي متطور يعكس تبني منهج تعليمي حديث وفعال.
 
5- مدارس مبتكرة تستخدم تكنولوجيا متقدمة في التعليم بداية المشروع بالفروع التالية زهراء مدينة نصر والمنصورة والزيتون وشبين الكوم.
 
 
وأوضح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة، وتهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، وذلك فى ضوء رؤية مصر 2030، وتقوم بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليا، وتقليل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام، بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.
 
وأكد الوزير أن هذه المدارس تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب، كما تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع، ويعتمد نظام الدراسة بها على تخصيص 80% للأنشطة و20%؜ للاختبارات، بالإضافة إلى التركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل.