رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة يعلن انطلاق مسابقة أكفأ مدرسة ثانوي فني تأسيس عسكري

جانب من انطلاق المسابقة
جانب من انطلاق المسابقة

 تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة انطلاق مسابقة أكفأ مدرسة (ثانوي فني تأسيس عسكري)، وذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وقوات الدفاع الشعبي والعسكري.

حيث انطلقت المسابقة يوم 17 فبراير ومستمرة إلى 7 مارس 2024،وتهدف إلى خلق روح التنافس بين طلاب المدارس الثانوية، ورفع الروح المعنوية لهم، فضلا عن متابعة تطوير الحالة الإدارية والفنية للمدارس خلال العام الدراسي 2024/2023.

يذكر أن التأسيس العسكري يطبق في بعض مدارس الثانوية العامة والدبلومات الفنية بتعليم الجيزة.

ومدارس التأسيس العسكري تهدف إلى تحقيق الانضباط الطلابي من حيث الالتزام بالحضور والمظهر العام، والسلوكيات التي يمارسها الطالب داخل المدرسة، كذلك زيادة الوعي الوطني لدى الطلاب بشأن التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد منصور قائد قطاع مدارس التأسيس العسكري بمحافظة الجيزة والعميد محمد شافعي المستشار العسكري بمحافظة الجيزة وجمع من القادة العسكريين وهيئة التدريس بمدارس الهرم الفندقية للتأسيس العسكري ومدرسة الأهرام التجارية للتأسيس العسكري  وقد اثني الجميع علي الانضباط والالتزام جميع الطلاب وتم تقديم عروض عسكرية وتدريبات لياقة بدنية تظهر الانضباط الطلاب وحسن التعاون بين القادة العسكريين وإدارة المدرسة.