رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مشاركة طلاب جامعة المنوفية بمنتدى الشباب العربي الإفريقي الـ12 بشأن التغيرات المناخية

مشاركة طلاب جامعة
مشاركة طلاب جامعة المنوفية

 شاركت جامعة المنوفية في فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي الـ12 حول التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والأمن المائي العربي ما بين مدينتي أسوان والأقصر، والذي  يعقد تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن جامعة المنوفية قد شاركت بوفد مكون من 6 طلاب شاركوا بفاعلية في فعاليات المنتدي الذي ناقش موضوعات هامة حول الأمن المائي والغذائي بالمنطقة العربية ومدى التأثير المناخي على مدخرات المنطقة العربية وتأثير ذلك على الاقتصاد المحلي والدولي.

وأضاف أن جامعة المنوفية قد شاركت في افتتاح أعمال المنتدي بالمسرح الرومانى بمدينة أسوان الجديدة حيث يشكل المنتدي منبرًا إقليميًا لإستعراض وتبادل الخبرات بين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومناقشة نتائج مؤتمر المناخ Cop28 بدبي.

وتناول المنتدى ما تم على أرض الواقع من توصيات مجلس وزارتي المياه والبيئة العرب، وتوصيات منتدى الشباب الذي عقدته جامعة الدول العربية مؤخرا في طرح القضايا الملحة وإيجاد حلول يمكن تطبيقها ومتوافقة مع التغيرات التي تمر بالمنطقة.

وشهد الملتقى مشاركة الشباب بتنفيذ حملة رمزية عن أكياس البلاستيك، إضافة لتنفيذ مجموعة من الفاعليات  لتثقيف الشباب وزراعة الأشجار بالغابة الشجرية بالأقصر، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج سياحي ترفيهي.

يذكر أن وفد الجامعة قد شارك تحت إشراف الدكتور محمد جميل شاهين، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وإشراف الدكتور وليد حسين طلعت مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة ومنسق نادي اليونسكو الثقافي المركزي بالجامعة ورافق الوفد مروة هاني.