رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. انعقاد لجنة مقابلات الدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير مدرسة بالبحيرة

النبأ

عقدت اليوم لجنة اختيار مرشحي وممثلي تعليم البحيرة بالدفعة الثانية من مبادرة  1000 مدير برئاسة يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وعضوية الدكتورة أمل مهران عميد كلية التربية جامعة دمنهور ومحمد بدر وكيل المديرية وأعضاء اللجنة.

حيث قامت اللجنة بمقابلة واختبار عدد 44 مرشح متقدم للانضمام إلى المشروع القومي ومبادرة رئيس الجمهورية لإعداد 1000 قيادة تعليمية شابة بعد حصولهم علي دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، وذلك ممن لديه الرغبة في الترشح وتنطبق عليه الشروط المحددة والخاصة باختيار المعلمين ومنها تراوح أعمارهم بين 35 عاما إلى 45 عاما وأن يكونوا من أعضاء هيئة التعليم درجة وكيل وألا يكون قد حصلوا على أية جزاءات، ومن يمتلك شخصية قيادية إيجابية مؤثرة ولديه رؤية للتطوير.

كما أنه من المقرر أن يتم ترشيح ممن تم إختيارهم من المتقدمين للتوجه لوزارة التربية والتعليم لعقد الاختبارات والتدريبات المقررة وإختيار أفضل العناصر للمشاركة في المبادرة.

يأتي في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم الفني بتطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة، وأعضاء هيئة التعليم بصفة خاصة من خلال الاهتمام بتأهيل الشباب.

يذكر أن تعليم البحيرة كان من أكثر محافظات الجمهورية تمثيلًا بالدورة الأولى من المبادرة بمشاركة 36 معلم، اجتازوا كافة الإختبارات وحصلوا على الدبلومة وتم تسكينهم مديري للمدارس بدائرة المحافظة.