رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب رئيس اتحاد السلة: قدمنا أداء جيدا أمام كوت ديفوار رغم الغيابات

عمرو مصيلحي نائب
عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد السلة

علق عمرو مصيلحي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة والمشرف على المنتخبات الوطنية، على خسارة منتخب السلة من نظيره كوت ديفوار بنتيجة 79-76، في ثالث مباريات المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا.

واستضافت صالة حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر تصفيات بطولة إفريقيا 2025، خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير.

وقال عمرو مصيلحي: “قدم المنتخب المصري أداء جيد خلال المباريات، ولكن من الطبيعي أن يكون هناك عدم توفيق، حيث إن أداء منتخب مصر أمام كوت ديفوار كان مميز“.

وأضاف: “منتخب كوت ديفوار قوي كثيرًا وعلى أعلى مستوى ولديه لاعبين مميزين، كما أن لاعبو المنتخب المصري فعلوا ما في وسعهم وقدموا أداء جيد بالرغم من الإصابات الموجودة في المنتخب“.

وقال: “سيلعب المنتخب المصري مع نفس المجموعة خلال التصفيات المقبلة التي ستقام فبراير 2025، ولكن سينضم لاعبين آخرين، وقد لعب لاعبو المنتخب المصري بحماس طوال المباريات“.

واختتم عمرو مصيلحي حديث قائلا: "نحتاج لتحقيق فوز وحيد خلال الجولة المقبلة في شهر فبراير المقبل لضمان التأهل رسميًا إلى بطولة إفريقيا، وبالتأكيد سيكون الأداء أفضل مع عودة الغيابات وابرزها إيهاب أمين، وبيبو بالاضافة إلى عبد الرحمن نادر الذي ينضم لصفوف المنتخب لأول مرة ".

منتخب مصر للسلة يخسر أمام كوت ديفوار

خسر منتخب مصر الأول للرجال لكرة السلة، أمام نظيره منتخب كوت ديفوار بنتيجة  79 - 76 في ثالث مباريات منافسات المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا 2025، الأفرو باسكت“ التي تستضيفها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير الجاري.

وكان قد حقق المنتخب المصري الفوز على نظيره منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة “76-61“  وعلي منتخب مدغشقر بنتيجة 97 - 66 في أول مبارتين من التصفيات الأفريقية.

ويخوض منتخب مصر المرحلة الثانية من التصفيات خلال شهر فبراير 2025 في نفس المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات " كوت ديفوار ومدغشقر وإفريقيا الوسطى "، وبينما يحتاج منتخب مصر لتحقيق فوز واحد لضمان التأهل رسميًا إلى بطولة إفريقيا 2025.

وتضم قائمة منتخب مصر 12 لاعبًا وهم: “أحمد عادل، يوسف رفعت، كريم الجيزاوي، يوسف شحاتة، عمرو الجندي، سيف هنداوي، هيثم كمال، أحمد ياسر، باتريك يوسف، أنس أسامة، عمر طارق، وخالد عبد الناصر“.

وشهدت قائمة المنتخب غياب الثلاثي “إيهاب أمين، يوسف شوشة، أحمد أبو العلا "بيبو"، للاصابة.

وتعد هذه التصفيات مؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2025، وتصفيات كأس العالم 2025.