رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رعب في أمريكا..الذكاء الاصطناعي يهدد الانتخابات في 63 دولة

رعب في أمريكا..الذكاء
رعب في أمريكا..الذكاء الاصطناعي يهدد الانتخابات في 63 دولة

اعترف مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، أمس، بأن هناك مخاوف من التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024.

وأوضح في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" أن هذا الأمر لا يتعلق بالسياسة بل بالأمن القومي. وقال "هذه المسألة تتعلق بدولة أجنبية تسعى للتلاعب بالسياسة والديمقراطية في البلاد".

أتت تصريحات سوليفان في الوقت الذي حذر فيه كبار مسؤولي الأمن القومي والمخابرات الأمريكيين من أنه على الرغم من انشغال روسيا في حربها مع أوكرانيا، فإنها لن تتوانى عن محاولة التدخل في الانتخابات.

و نقلت صحيفة التايمز  البريطانية، تحذر وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، من أن التقدم التكنولوجي السريع يمكن أن يشكل تهديدًا خطيرًا للانتخابات في جميع أنحاء العالم، حسب ما نقلت صحيفة التايمز.

كما رأى أن "الهاكرز" الذين يعملون نيابة عن دول مثل روسيا وإيران يمكن أن ينتجوا الآلاف من الصور المزيفة ومقاطع الفيديو الخادعة التي لا يمكن تمييزها عن الواقع من أجل التلاعب بالعملية الديمقراطية في دول عدة ومن ضمنها بريطانيا.

تأتي تلك التصريحات في وقت تتزايد المخاوف عاليميًا من خطورة الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن حوالي مليار شخص حول العالم سيصوتون هذا العام في انتخابات تشهدها الولايات المتحدة، وبريطانيا، والهند، بالإضافة إلى 60 دولة أخرى.