رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات.. اعرف التفاصيل

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية خلال الإجتماع

ترأس الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بالجامعة، بحضور الدكتور صبحي شرف رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حاتم سيد أحمد، والدكتور حسن عليوة  والدكتورأسامة عبدالرؤوف، عمداء كليات الحاسبات والمعلومات والعلوم و الذكاء الإصطناعي والمديرالتتفيذى لمعلومات الجامعة، والمهندس شعبان منصور مدير عام مركز المعلومات.

وأكد الدكتور أحمد القاصد علي أهمية اللجنة وتوجهها وأهمية تفعيل دورها،مشيرا إلى أن  الإجتماع  ناقش ماتم تنفيذه من  الخطة الشاملة  لرقمنة الجامعة وتشمل تصور لوضع تكنولوجيا المعلومات بها  يتوافق  مع المتطلبات التعليمية والإدارية في ضوء الإدارة الإلكترونية للمؤسسات، وارتباطها بالخدمات الإلكترونية في باقي مؤسسات الجامعة.

ووجه القاصد بضرورة وضع  رؤية للتحول إلى جامعة رقمية بشكل علمي وفق عمل جماعي مؤسسي  والاستفادة من  كوادر الجامعة المتخصصة بكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الإصطناعي والهندسة والعلوم، إلى جانب ضرورة وضع جدول زمني لتنفيذ البنية التحتية والتطبيقات،و دعم مبادرات أجيال مصر الرقمية.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول  عرض نسبة الإنجاز في إنشاء البوابة الإلكترونية للجامعة (Portal) إلى جانب مناقشة ما يتطلبه استكمال أعمال البوابة الالكترونية وتحديد اتجاهاتها.

تعاون بين جامعة المنوفية وشركة تطبيقات دولية

وناقش الإجتماع  المذكرة المقدمة من  المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة بشأن إبرام إتفاقية تعاون مشترك بين جامعة المنوفية وشركة الشرق الأوسط ومقرها الرئيسي دبي بالامارات العربية المتحدة لاستخدام تطبيقات (Odoo) لإنشاء تطبيقات إدارة موارد الجامعة (ERP).

وشهد الاجتماع استعراض موقف رفع البيانات الخاصة بالتصنيف العالمي للجامعة، وإمكانية نقل مقر منظومة الدراسات العليا من كلية العلوم إلى الإدارة العامة للجامعة، وموقف توريد مولد الكهرباء لإدارة الجامعة وأهميته وتأثيرة على محتويات مركز بيانات الجامعة الرئيسي.

وناقش الإجتماع الموقف الحالي لاستلام الشبكة اللاسلكية بالمدن الجامعية والتشغيل التجريبي للشبكة لخدمة طلاب المدن الجامعية، وعدد هم ٨ مدن مع ضرورة رفع سعة دوائر الربط المحلية بكلية الهندسة الإلكترونية وكلية التربية  الرياضية وكلية الاقتصاد المنزلي، كما تم  التصديق على محضر أعمال الجلسة الأولى.