رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمعيهم من الدقهلية.. مصرع شخصين وإصابة 6 عمال إثر انقلاب سيارة ببورسعيد

ارشيفية
ارشيفية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 6 آخرين في حادث انقلاب سيارة جنوب محافظة بورسعيد، وجميعهم من مدينة المطرية محافظة الدقهلية.

تلقى اللواء مازن صبري مدير الأمن بمحافظة بورسعيد، إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بمصرع شخصين وإصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الدولي الساحلي المحوري بنطاق حي جنوب بورسعيد.

وتبين من المعلومات الأولية أن السيارة ربع نقل تحمل عمال تراحيل -أفراد باليومية-، وأن سائق السيارة ربع نقل فقد السيطرة عليها بسبب السرعة الزائدة والشبورة المائية وضعف مدى الرؤية، واختل توازن السيارة وانقلبت.

ونقلت 6 سيارات إسعاف المصابين لمستشفى 30 يونيو؛ لتلقي العلاج.

يذكر أن المصابين هم محمد محمد كامل، 31 سنة، محمد البدري إبراهيم، 55 سنة، إبراهيم السيد خليل، 35 سنة، حسن سليمان محمد، 50 سنة، وشابين في العقد الثالث من العمر مجهولي الهوية.

كما نقلت سيارة الإسعاف جثة أحمد إبراهيم بخيت، 42 سنة، وعلي علي كامل عبدالرحيم، 27 سنة، لمشرحة مستشفى 30 يونيو، تحت تصرف النيابة العامة، لحين التصريح بالدفن.

وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة حي الجنوب.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.