رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة كروية بين ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي

يتجه ملعب "ويمبلي" في لندن لاستضافة المباراة النهائية المنتظرة لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو"، حيث سيتقابل فريق ليفربول، بقيادة النجم المصري محمد صلاح، مع منافسه تشيلسي، في مواجهة مثيرة تُلقي بظلالها على العاصمة الإنجليزية، في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد.

ويعد فريق ليفربول حامل الرقم القياسي في تاريخ البطولة بتسجيله 9 ألقاب، آخرها في موسم 2021-2022، بينما يمتلك تشيلسي البطولة برصيد 5 مرات، آخرها في موسم 2014-2015.

وصعد ليفربول إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق فولهام في دور نصف النهائي، بينما تأهل تشيلسي بعد فوزه على فريق ميدلزبره في نفس الدور.

ومع وجود قائمة طويلة من الإصابات في صفوف كل فريق، فإن المديران الفنيان لكل من ليفربول وتشيلسي يواجهان تحديات كبيرة في التشكيلة، مع الشكوك المحيطة بمشاركة العديد من النجوم، بما في ذلك محمد صلاح وتياجو سيلفا.

وسيكون هذا اللقاء هو الثالث بين الفريقين في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، حيث فاز تشيلسي في النهائي الأول في عام 2005، بينما انتزع ليفربول لقب البطولة في النسخة الأخيرة من المسابقة عام 2022، بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة 11-10.