رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة مزيفة تثير رعب شركة جوجل العملاقة

جوجل
جوجل

اضطرت شركة جوجل العالمية إلى إنكار حذف خدمة جيميل بعد أن أدت رسالة بريد إلكتروني خادعة إلى إثارة الذعر بين مستخدميها.

وادعى منشور على تطبيق X، المعروف سابقًا باسم تويتر، أن خدمة البريد الإلكتروني "جيميل" توقفت، حيث أوضح المنشور الأولي إلى حد ما أن الأمر كان مزحة - حيث ادعى أن ذلك حدث عن طريق الصدفة، بسبب الاختلاط مع خدمة Gemini AI من جوجل، ولكنه تضمن رسالة تبدو حقيقية حول إيقاف الخدمة.

تفاصيل الرسالة المزيفة

تناول البريد الإلكتروني المزيف عن قلق حقيقي بشأن قيام جوجل بإسقاط المنتجات، ومع ذلك، كانت تلك الرسالة مبنية على رسالة بريد إلكتروني حقيقية حول تخلص جوجل من طريقة عرض HTML الأساسية، حيث تمت إعادة توجيهه للإشارة إلى إزالة جيميل بالكامل، وجاء في المنشور واسع الانتشار: "إننا نتواصل لمشاركة تحديث مهم حول جيميل".

وبعد سنوات من ربط الملايين حول العالم، وتمكين الاتصال السلس، وتعزيز عدد لا يحصى من الاتصالات، تقترب رحلة جيميل من نهايتها.

ربما بدا هذا الإعلان حقيقيًا جزئيًا لأن جوجل اكتسبت سمعة طيبة في إغلاق خدماتها، حتى عندما تحظى بشعبية كبيرة، حيث تمت إزالة الكثير من منتجات جوجل بحيث يتم الآن تعقبها على موقع ويب مخصص، يُعرف باسم "Killed by Google"، والذي يسرد 293 تطبيقًا وخدمة وأجهزة في المجمل.

لكن الرسالة كانت مزيفة. لا يبدو أن جوجل تتخلص من خدمة البريد الإلكتروني، وكتبت الشركة على تطبيق X تطبيق الجيميل موجود ليبقى.

تاريخ البريد الإلكتروني جيميل

تم إطلاق جيميل في عام 2004، في الأول من أبريل، مما دفع الكثيرين إلى استنتاج أنه في حد ذاته مجرد خدعة. لكنها استمرت في اكتساب المزيد من الميزات والمستخدمين.

ولا تقدم جوجل تحديثات حول عدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة، لكن التقديرات تشير إلى وجود حوالي 2 مليار مستخدم نشط، وهذا من شأنه أن يجعلها بسهولة أكبر خدمة بريد إلكتروني في العالم.

ويعد الجيميل خدمة مجانية للبريد الإلكتروني على الإنترنت وبروتوكول مكتب البريد وبروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت تقدمها شركة جوجل.