رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اتهام موظف بشركة كهرباء الإسكندرية باختلاس 167 ألف جنيه من فواتير المواطنين

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 38 برئاسة المستشار عبد الجواد يسن، وعضوية كل من المستشارين عصام محمد خليفة، وشامل عثمان محمد، وسكرتارية ممدوح رفعت، بالسجن الغيابي لمدة 25 عاما على قاريء عدادات أول بشركة توزيع كهرباء الإسكندرية بتهمة اختلاس مبالغ مالية من فواتير المستهلكين.

بدأت وقائع القضية رقم 1769 ببلاغ لمباحث الأموال العامة من شركة توزيع كهرباء الإسكندرية فرع سموحة بقيام «ع.س» موظف بالشركة ويعمل قاريء عدادات باختلاس مبلغ مالي قدره مائة وسبعة وستون ألفا وستمائة وتسعة وخمسين جنيها وخمسة قروش، والمسلم إليه بموجب صفته الوظيفية.

وجاء في البلاغ أن المتهم حصل المبلغ المالي قيمة الفواتير الخاصة باستهلاك المشتركين للكهرباء، ولم يوردها إلى خزينة الشركة.

وأثناء مباشرة أعمال الجرد على عهدة المتهم عن طريق تسليم الفواتير حيازته ومطابقتها بالبيان المجمع للفواتير المصدر، تبين بمراجعة النظام الآلي للشركة وجود عجز مالي في عهدته وبحصر إجمالي فواتير الاستهلاك عن تلك الفترة، ومواجهة المتهم أقر بتحصيله لقيم الفواتير دون توريدها لخزينة الشركة.

وأضاف أنه قام بإضافة يومية الفواتير التي سلمها للمشتركين وجرى تحصيلها على اعتبار عدم تسليمها وعدم سداد المشترك لقيمتها حتى لا يتمكن المراجع من الوقوف على الفواتير التي حصل عليها من المشتركين أثناء الجرد بنهاية الشهر سعيا منه لتوريدها قبل الجرد.

وأشار إلى أنه قام بسداد مبلغ سبعة وسبعين ألف جنيه ولم يستطع سداد باقي المبلغ.

وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها المتقدم.