رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب في بيراميدز بعد الفضيحة التحكيمية

هاني سعيد: كاف يلتزم الصمت أمام مهازل التحكيم الإفريقي على ملعب مازيمبي

بيراميدز تعرض لظلم
بيراميدز تعرض لظلم تحكيمي أمام مازيمبي

تساءل الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن دور الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، في إيقاف المهازل التحكيمية الفاضحة التي تتعرض لها جميع الأندية تحديدا على ملعب مازيمبي في مدينة لوبومباشي والذي لا يصلح مطلقا لمباريات بحجم دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف المدير الرياضي أن دور الاتحاد الأفريقي مستغرب للغاية من الفضائح التي يشهدها هذا الملعب والمهازل التحكيمية وآخرها ما حدث خلال مباراة بيراميدز بعدما رفض الحكم الغاني دانيال لاريا احتساب ركلتي جزاء واضحتين لبيراميدز في الشوط الأول.

وأكد هاني سعيد أن الحكم بعد أن كان بيراميدز مسيطرا سيطرة كاملة وخطورة واضحة على مرمى مازيمبي استطاع أن يقلب دفة المباراة بقراراته العكسية ورفض احتساب ركلتي جزاء  كانتا ستمنحان فريقنا التقدم ومواصلة السيطرة على مجريات اللعب، كما أمطر لاعبي بيراميدز بالإنذارات لمجرد المطالبة بحقوقهم.

وأشار إلى أن الحكم لعب لصالح أصحاب الأرض بإرهاب لاعبي بيراميدز مع عدم احتساب ضربتي جزاء وعدم احتساب أخطاء واضحة لصالح بيراميدز واحتساب قرارات عكسية، ونجح مازيمبي من خلال بعض الأخطاء الفردية تسجيل هدفين.

الحكم يحرم بيراميدز من ركلة جزاء واضحة في مباراة مازيمبي

رفض الحكم الغاني دانيال لاريا حكم مباراة مازيمبي وبيراميدز في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح بيراميدز وجامل أصحاب الأرض.

وعند الدقيقة 23 من الشوط الأول اقتحم المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي منطقة جزاء مازيمبي وانفرد بالمرمى وقبل التصويب عرقله مدافع مازيمبي بصورة واضحة وتغافل الحكم عن احتسابها رغم اعتراض لاعبي بيراميدز وبدلا عن ذلك منحهم العديد من البطاقات الصفراء.

استبعد الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، صانع الألعاب محمد رضا بوبو من مواجهة مازيمبي بسبب عدم اكتمال شفائه.

وتعرض بوبو لنزلة برد شديدة منذ وصول بعثة بيراميدز إلى لوبومباشي ولم يشارك في التدريب الأول للفريق، قبل أن يشارك في الثاني.

وفضل الجهاز الفني بعد التشاور مع الجهاز الطبي استبعاد بوبو من المباراة لعدم اكتمال شفائه بشكل كامل، واستمرار معاناته من آثار نزلة البرد ليغيب عن لقاء مازيمبي.

كما قرر يورتشيتش استبعاد الحارس الثالث الشاب يوسف نادر، واللاعب الجناح محمود زلاكة، بجانب المدافع الدولي أحمد سامي بسبب الإصابة بشد في العضلة الضامة.