رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة ميدانية لطلبة تعليم القاهرة بأكاديمية مصر للطيران ومطار القاهرة الجوى (صور)

النبأ

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، زيارة ميدانية إلى أكاديمية مصر للطيران ومطار القاهرة الجوى، لطلاب إدارتي  مصر الجديدة وبدر التعليمية.

جاءت الزيارة تحت رعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، وإشراف هانم عبد السلام مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، الدكتورة أمل الهوارى مدير عام إدارة مصر الجديدة التعليمية، وداليا مصطفى مدير عام إدارة بدر التعليمية.

وأكد " مدير المديرية" أن الهدف من الجولة تنمية الوعي لجيل المستقبل بمنظومة الطيران المدني المتطورة وتنمية مهاراتهم الثقافية والتقنية.

وبدأت الجولة بالصرح التدريبى الكبير بأكاديمية مصر للطيران، حيث كان فى في استقبال الطلاب الطيار وليد سليمان رئيس الأكاديمية.

وتم الترحيب بالطلاب الأوائل واستمعوا لمحاضرة تثقيفية ألقاها رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، حيث تم تقديم شرح واف  للدور الفعال للأكاديمية فى مجال تشغيل وصيانة أجهزة الطيران المختلفة.

كما اطلع الطلاب، خلال الجولة، على أحدث أجهزة الطيران التمثيلى المخصصة لتدريب الطيارين بالأكاديمية، والتى تتمثل فى أجهزة الطائرات من طرازات
A320،A320neo، A220، A330/ B737،B777، 

وكذلك جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئCEET؛ وجهاز تدريب أطقم الضيافة على تقديم الخدمات على الطائرة CST، بالإضافة إلى تدريب مهندسى صيانة  الطائرات، وكافة البرامج المتنوعة التى تقدمها الأكاديمية داخل فصولها التدريبية المتطورة.

وأبدى الطلاب إعجابهم الشديد بالإمكانات المتطورة المتاحة بأكاديمية مصر للطيران للتدريب، كما أعربوا عن سعادتهم بوجود مثل هذا الصرح التدريبى الكبير.

بعدها انتقل الطلاب إلى مطار القاهرة الجوى وتفقدوا معالم ومبانى المطار، حيث أشادوا بمبانى ومرافق مطار القاهرة وما شاهدوه من طفرة كبيرة في قطاع الطيران المدني.

وفى ختام الجولة، تم تقديم درع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة للطيار وليد سليمان رئيس الأكاديمية تقديرًا وعرفانا للدور الكبير الذى تقوم به وزارة الطيران المدني، وتم التقاط الصور التذكارية فى مطار القاهرة الجوى.