رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. الإكوادور تتقدم بطلب تنظيم نسخة كوبا أميركا 2028

كوبا امريكا تقترب
كوبا امريكا تقترب من تنظيمها دولة الأكوادور 2028

أعرب الاتحاد الأكوادورى لكرة القدم، صباح اليوم السبت، عن نية الدولة اللاتينية استضافة بطولة "كوبا أمريكا" عام 2028، بعد عدم تمكنها من تنظيم نسخة البطولة هذا العام.

وأبلغ رئيس الإكوادور "دانييل نوبوا"،  رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أليخاندرو دومينجيز، رغبة بلاده فى استضافة البطولة القارية، خلال اجتماع عُقد فى العاصمة الإكوادورية كيتو، حضره رئيس اتحاد كرة القدم، فرانسيسكو إيجاس.

وأكد نوبوا، خلال الاجتماع، أن حكومة بلاده تسعى لجعل الإكوادور "نموذجا إقليميًا"، عن الفعاليات الضخمة عالية الجودة التى ستنظم مستقبلًا، الأمر الذى من شأنه أن يولد فرصًا للإكوادوريين والاستثمارات، حسب ما أوضح البيان الصادر عن الرئاسة الإكوادورية.

فى الناحية الأخرى، أبدى رئيس "كونميبول"  تقديره لموقف نوبوا الداعم للرياضة، وخصوصًا كرة القدم، وهو ما يدل على "القيادة والتصميم"، إذ تحسن مستوى كرة القدم فى البلاد بصورة كبيرة على صعيد القدرة التنافسية، مع وجود إندبنديينتى ديل فإلى وليجا دى كيتو، آخر بطلين لبطولة "كوبا سود أمريكانا".

من ناحيته، أوضح وزير الرياضة، أندريس جوشمر، أن رغبة بلاده فى استضافة بطولة "كوبا أميركا 2028"، ستكون نقطة انطلاق لتحويل التجارة والسياحة وغيرهما من الأنشطة.

واستضافت الإكوادر بطولة "كوبا أمريكا" فى نسختى عامي 1947 و1993، بحيث فازت الأرجنتين باللقب فى المناسبتين، وكان من المقرر أن تستضيف نسخة عام 2023 ضمن التسلسل التقليدى لتنظيم البطولة.

لكن تسبب قرار تأجيل المنافسة إلى عام 2024 بتزامنها مع "بطولة اليورو"، الأمر الذى جعل السلطات الإكوادورية ترفض استضافتها، لتقام فى الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام.