رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيلد الألمانية: مانشستر يونايتد على تواصل مع مدرب تشيلسي السابق

جوزيه مورينيو - توماس
جوزيه مورينيو - توماس توخيل

أفادت تقارير صحفية إنجليزية وألمانية اليوم السبت، أن الإدارة الرياضية الجديدة فى مانشستر يونايتد بقيادة السير جيم راتكليف، بدأت إتصالات مبكرة، مع المدرب المُحتمل للفريق والذى سيخلف الهولندى إريك تن هاج المدير الفنى الحالى.

ويعيش مانشستر يونايتد، أزمة حقيقة على مستوى النتائج محليًا، إذا يحتل الفريق المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، وخرج من البطولات الأوروبية بالكامل كمتذيل للمجموعة فى دورى أبطال أوروبا، ولم ينتقل حتى للعب فى اليوروبا ليج.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، بأن المدير الفنى الألمانى توماس توخيل، يريد العودة للتدريب فى الدورى الإنجليزى فى الصيف، وربما يكون البديل للهولندى تن هاج فى  مانشستر يونايتد .

وقد يكون إريك تين هاج، مهددًا بالإقالة فى نهاية الموسم، برغم أن السير جيم راتكليف أفاد برغبته فى دعم المدير الفنى الهولندى.

وسيكون من الطبيعى بأن يكون توماس توخيل الأوفر حظًا لتدريب اليونايتد فى نهاية الموسم، بعدما فاز بدورى أبطال أوروبا مع تشيلسى، وكان أبرز الخصوم مع الفريق اللندنى لكل كبار البريميرليج فى فترة ولايته مع البلوز.

اليونايتد على تواصل مع توخيل

وبحسب صحيفة بيلد، فإن توخيل دائمًا ما قال بأنه يُفضل التدريب فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وقد عبر بذلك فى عدة مرات ولم يكن ذلك جيدًا لعمله في بايرن ميونيخ.

وقال رئيس قسم كرة القدم في صحيفة بيلد: "أمامه الآن فرصة العودة إلى إنجلترا فى الصيف. أحد الأندية التي تتصدر قائمة أمنياته وهو مانشستر يونايتد".

وتابع: "كانت هناك اتصالات مع إدارة يونايتد وتوخيل من وقت لآخر في الماضى بالفعل، وفى حالة إقالة تن هاج، فمن المؤكد بأن توخيل سيستمع إلى العرض".

واختتم: "لكن لا ينبغى على اليونايتد الانتظار طويلًا، لأن لدى نادى برشلونة أيضًا فرصة مع توخيل إذا رأى المدير الرياضى ديكو أنه الخليفة الأول لتشافى".

يذكر أن توخيل تعاقد مع بايرن ميونيخ كمدرب طوارىء لحل الأزمة التى كان يعانى منها الفريق مع مدرب منتخب ألمانيا الحالى يوليان ناجلسمان.