رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب ألمانيا عن عودة كروس للمنتخب: لديه رؤية واضحة لحالة فريقنا

تونى كروس يعود لمنتخب
تونى كروس يعود لمنتخب ألمانيا

بعدما أعلن عودته من قرار الاعتزال الدولى، سينضم تونى كروس، نجم ريال مدريد إلى قائمة منتخب ألمانيا، خلال فترة التوقف الدولى في شهر مارس؛ استعدادًا للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

وأكد اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا قراره المفاجئ بعودته مرة أخرى من الإعتزال الدولى للتواجد مع منتخب ألمانيا خلال البطولة القارية التى سوف تستضيفها بلاده.

وكان كروس قد ترك منتخب ألمانيا فى عام 2021، بعد الهزيمة أمام إنجلترا في ربع النهائى  ببطولة أمم أوروبا 2020، بعدما إنتقدته وسائل الإعلام الألمانية، والمحللين فى أغلب القنوات الرياضية والصحف القومية.

ناجيلسمان: كروس لديه رؤية واضحة لحالة فريقنا

وكانا لوثار ماتيوس أسطورة ألمانيا السابق،  وأولى هونيس رئيس بايرن ميونيخ السابق أيضًا، قد إدعا بأنه لم يعد لائقًا للعب على المستوى الدولى ورفض كروس تلك التعليقات فى أعقاب قراره.

وزعم لاعب خط الوسط المخضرم بأنه قرار رغبته فى العودة هو لأسباب عائلية وللحفاظ على استمراريته فى ريال مدريد.

وعن ذلك قال يوليان ناجلسمان تعليقًا على قرار كروس:" لقد أجرينا محادثات مكثفة فى الأسابيع الأخيرة، تونى لديه رؤية واضحة لحالة فريقنا، وفى كل محادثة معه كنت أشعر بحماس متزايد منه للتواجد فى بطولة يورو 2024 فى ألمانيا". 

وأضاف ناجلسمان:" سوف نستفيد من خبرته، يلعب كروس دورًا خاصًا فى ريال مدريد فهو يرشد اللاعبين الشباب ويوضح لهم كيفية العمل كجزء من الفريق، سيظل هادئًا فى اليورو حيث يمكنه دائمًا تمرير الكرة تحت الضغط".

يذكر أن تونى كروس، أصبح بالفعل مرشد لكل اللاعبين الشباب فى ريال مدريد الإسبانى بعدما صرح بيلينجهام وأردا جولر، أن الدولى الألمانى يعقد معهم جلسات بشكل مستمر للحديث عن المنافسات وأدوارهم فى الملعب ضمن طريقة لعب مدرب الفريق كارلو أنشيلوتى.