رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائبة بالبرلمان: مشروع تنمية رأس الحكمة يمثل انتعاشه للاقتصاد

 النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

أكدت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أهمية إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال الشراكة مع دولة الأمارات لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، مؤكدة أن ذلك سيعطي دفعة وانتعاشة  قوية للاقتصاد المصري في تشجيع الاستثمارات المباشرة، وسيكون له آثار إيجابية علي الاقتصاد.

الأزمة الاقتصادية 

وأكدت “الشعولي”،  أن إعلان  رئيس الوزراء عن مشروع تنمية رأس الحكمة جاء  في توقيت مناسب حيث يحتاج الاقتصاد إلى دفعة قوية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها  والحاج إلي توفير الموارد من العملة، مشيرة أن تلك الصفقة منذ الإعلان عنها وهناك تراجع في سعر الدولار عن المعدلات  التي قفز بها في الفترة الأخيرة في السوق السوداء.

وتابعت، أن تنمية مدينة رأس الحكمة سيكون لها مردود كبير علي السياحة، ويجذب السياح من كافة دول العالم، ومقصد لكافة الدول الغنية وهذا يرفع من معدل النمو السياحي، مؤكدة أن الصفقة الاستثمارية تبعث برسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري.

وأكدت أن الصفقة الاستثمارية لمدينة رأس الحكمة، بمثابة انطلاقة لصفقات استثمارية كبيرة تعمل علي توفير العملة الصعبة وبالتالي توفر الاحتياجات للمستثمرين والمستوردين من العملة الصعبة.

مشروع رأس الحكمة

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

وقال "مدبولى"، إن مشروع رأس الحكمة سيوفر الملايين من فرص العمل للمصريين.

وأضاف أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 

وأوضح أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار يدخلوا للدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.