رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة المتهمين بقتل أحد الأشخاص يمني الجنسية إلى المحاكمة العاجلة بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحالت نيابة بولاق الدكرور بالجيزة، المتهمين بقتل أحد الأشخاص يحمل الجنسية اليمنية، وذلك في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور علي جثمان المجني عليه مقتولًا داخل شقته بدائرة قسم العمرانية.

وعلى الفور أنتقل فريق من النيابة العامة، إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وبادرت بالأمر بضبط وإحضار من أشارت التحريات إلي ارتكابهم الواقعة وهم سيدتين ورجلين، وأخري أخفت متحصلات الجريمة.

وباستجوابهم أمام النيابة، اعترف المتهمين الأربعة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتم ضبط المسروقات لدى المتهمة الخامسة، والتي أشارت التحريات بعلمها أنها متحصلة من الجريمة.

بداية تفاصيل الواقعة


فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من (أحد الأشخاص "يمنى الجنسية") بعثوره على جثة (شقيقه) بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

فقد أسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من:

1. رمضان محمد بليدى على سن 29 سائق ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة.. سبق إتهامه فى العديد من القضايا أبرزها "قتل، سلاح دون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد".

2. عبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته / عبده عسلية سن 19 خراط 
ومقيم الطوابق بالجيزة.

3. إسراء صابر محمد عطية وشهرتها / دينا سن 22 ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر - القاهرة.

4. سهير عبدالحليم محمد عبدالحليم وشهرتها منة سن 17 ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر – القاهرة.

حيث أمكن ضبطهم عقب تقنين الإجراءات  وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف إثنين منهم على المجنى عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وقد استغلا استضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 الجارى وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب فى محاولة لتخديره،  وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضًا ما أدى لوفاته، واستولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية -  بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية) بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت موجودة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار.

تم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين،  كما تم ضبط المدعوة أية رضا محمود، 23 سنة، ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة (ابنة زوجة  المتهم الأول "سبق إتهامها فى قضية مخدرات") لإخفائها جزء من المسروقات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.