رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع هام لمحافظ الغربية بشأن مشروع مركز تجميع الألبان بالمحلة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم اجتماعا مع اللواء محمود أبو الدهب وأحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع مركز تجميع الالبان بالمحلة لتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من المشروع.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي للمشروع والذي يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والذي يقام على مساحة 2000 م2 ويتكون المشروع من محطة استقبال اللبن ومحطة تبريد اللبن، ومحطة تعقيم وتطهير الخطوط ومحطة البسترة ومعمل، ومكاتب إدارية وميزان بسكول، ومنافذ عرض المنتجات، ومرفق خمات الخطوط، والكهرباء، والصرف،وغلايات البخار والمبردات".

وأوضح محافظ الغربية ان نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 63% والهدف من المشروع هو التداول والحفظ الجيد للألبان لتوفير الفقد ومنع احتكار سماسرة اللبن لصغار المربين فضلا عن مساعد صغار المربين على التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية.

وأكد محافظ الغربية، حرصه المستمر على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيا؛ للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة للمواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، مشددا على تذليل كل المعوقات التي تعوق إنهاء الأعمال من خلال التنسيق بين الجهات المعنية ومتابعة حلها والتعامل الفوري معها بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من المشروعات التي ستعود بالنفع على أهالي المحافظة.

محافظ الغربية يشهد فعاليات الندوة التوعوية لأطباء النساء والتوليد بالمستشفيات الخاصة 

وعلى جانب آخر شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، فعاليات الندوة التوعوية المقامة لأطباء النساء والتوليد العاملين بالمستشفيات الخاصة في مراكز ومدن المحافظة للتوعية بأهداف المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية وذلك في إطار أكبر حملة توعوية بأهداف المشروع القومي تطلقها محافظة الغربية.

وأكد محافظ الغربية، أن الهدف الاستراتيجي من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يتمثل في الارتقاء بجودة حياة المواطن من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية، منوها بأن محافظة الغربية تعمل على أن يصل التدريب لجميع فئات المجتمع للتوعية بأهداف المشروع القومي.

وأشار المحافظ إلى أن التدريب استهدف فئة الرائدات من “التضامن، والصحة، والأوقاف، والزراعة” وعددا من ممثلي المديريات الخدمية والتمريض ومتطوعي الغربية وحياة كريمة، مؤكدا أن التدريب سيستمر لإعداد سفراء من جميع فئات المجتمع من المتطوعين والكيانات الشبابية والجمعيات الأهلية الكبرى وممثلي الأحزاب والنقابات وأطباء النساء.