رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيز معارض أهلا رمضان بجميع المراكز

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، على أننا نعمل جميعًا فى الجهاز التنفيذى للمحافظة، كل فى موقعه من أجل خدمة المواطنين، والعمل على حل كافة المشاكل التى تواجههم وتلبية احتياجاتهم فى كافة القطاعات.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، مديرى مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وأشار "المحافظ" إلى أن الإعداد والتجهيز للعمل هو سر النجاح والتفوق فبدون تنظيم جيد لن يكون هناك نهوض بمنظومة العمل والمؤسسة وهذا لن يتحقق إلا بالعمل كفريق واحد، موجها بسرعة الانتهاء من تجهيز باقى معارض أهلا رمضان بجميع المراكز والمدن والأحياء وافتتاحها لتوفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين طوال أيام شهر رمضان المبارك والتنسيق مع مديرية التموين بالدقهلية والغرفة التجارية لتوفير جميع السلع والمواد الغذائية بهذه المعارض.

 كما وجه مختار بإطلاق العديد من المبادرات بالتنسيق مع مديرية التموين لتخفيض أسعار اللحوم والسلع والمواد الغذائية بجميع المنافذ والمعارض على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى مراقبة الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين، كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لمتابعة أى تغيرات جديده أو مخالفات وإزالتها فى المهد، لمنع البناء المخالف سواء على الأراضى الزراعية أو املاك الدولة أو مخالفة قيود الارتفاع أو البناء دون ترخيص.

وكاف "مختار"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف العمل فى ملف تقنين املاك الدولة والاستعداد الكامل للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء فور صدور اللائحة التنفيذية الجديدة وفقًا للقانون الجديد لخدمة المواطنين وتسليم عقود التقنين ونماذج التصالح حفاظا على أموال الدولة وتعظيم مواردها.

كما كلف "المحافظ"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين واستمرار أعمال الحملات المكبرة لرفع المخلفات البلدية والصلبة ونواتج التطهير لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، حتى تصبح المحافظة خالية تمامًا من تجمعات القمامة ونواتج التطهير التاريخية.

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذى قد وافق على عدد من الموضوعات شملت الموافقة على طلب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، لتخصيص مساحة 300 متر مربع بمدينة المنزلة، لإنشاء مجمع خدمات للتأمينات والمعاشات لخدمة كبار السن.

كما وافق المجلس استصدار قرارات اعتماد مشروع المخططات التفصيلية للمنطقة الصناعية بجمصه، ومشروع المخططات التفصيلية لـ9 قطع أراض مكتسبة من إنشاء الحزام الآمن بمدينة المطرية، لتخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية على بحيرة المنزلة، وتمت الموافقة على تسكين مكتب صحة بنى عبيد بمجمع خدمات بنى عبيد بصفة مؤقته لحين انتهاء أعمال التشطيب للدور الثانى علوى بمجمع المصالح.