رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يضع حجر الأساس لمدرسة ابتدائي بالمحلة.. وأخبار سارة بخصوص حديقة الأندلس

محافظ الغربية يضع
محافظ الغربية يضع حجر الاساس للمدرسة

وضع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، يرافقه النائب أحمد بلال البرلسي والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة وكيل وزارة الأبنية التعليمية، ورؤساء حي أول وثان المحلة وأهالي المحلة حجر الأساس لمدرسة محمد أحمد اغا الابتدائية بالمحلة الكبرى.

واستمع المحافظ لشرح توضيحي عن المدرسة والتي ستقام على مساحة 1537.92م2 وتتكون من 4 فصول رياض أطفال و12 فصلا دراسيا، وغرفة مصادر وغرفة مجالات، وغرفتين كمبيوتر، وغرفة مدرسين وغرفة أخصائي نفسي، وغرفة إدارة، وغرفة مدير بتكلفة اجمالية 16.53 مليون جنيه.

وأضاف “رحمي”، أن الدولة مستمرة في سياسة التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتطوير وتوسعة المدارس الحالية بالتعاون مع الأهالي من أجل خفض الكثافة بالفصول وتحسين جودة التعليم بالمدارس وتوفير خدمة تعليمية عالية تساهم في تخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي.

ومن جانبه، قدم النائب احمد بلال البرلسي، الشكر لمحافظ الغربية على دعمة الدائم والمتواصل وحرصه على التواجد ومشاركة الأهالي فرحتهم موجها الشكر للمتبرعين لكونهم سببا رئيسيا في المساهمة في تقليل الكثافة بشكل كبير بمدارس مثل هشام البزاوي وجودة النادي بالعلو.

أخبار سارة من محافظ الغربية بخصوص “حديقة الأندلس” 

وعلى جانب آخر، تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم أعمال التطوير بحديقة الاندلس خاصة وان الحديقة أغلقت أبوابها امام الزائرين لتنفيذ خطة تطويرها من خلال صندوق مصر السيادي ورفع كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، مع الحفاظ على طابعها الأثري والنباتات والأشجار النادرة، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسا للمواطنين، حتى تكون حديقة الاندلس على غرار الحدائق العالمية وتقع الحديقة على مساحة 21000م2 بما يعادل 5 أفدنة تقريبا.

وتم إعادة تخطيط الحديقة واستغلال بعض المناطق المهملة في إنشاء قاعة مناسبات مفتوحة ومجموعة من المطاعم والكافيتريات وحديقة مرتفعة للشاي، كما تم انشاء منطقة ألعاب الأطفال لتعظيم إيرادات الحديقة ولتوفير كامل الخدمات، التي تضمن إتاحة الفرصة لروادها بقضاء يوم كامل فيها.

وأكد المحافظ، خلال الجولة، حرصه على متابعة المشروع، مشددًا على تذليل كافة المعوقات التي تعوق إنهاء الأعمال من خلال التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومتابعة حلها والتعامل الفوري معها، مشيرا إلى حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من المشروعات التي ستعود بالنفع على أهالي المحافظة، وأضاف محافظ الغربية إنه تم الانتهاء من اعمال الانشاءات بالحديقة بنسبة تجاوزت ال95 % والمتبقي تشغيل أنظمة الحديقة من الشبكات.