رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باريس سان جيرمان يدرس التعاقد مع دي يونج

فرينكى دى يونج يقترب
فرينكى دى يونج يقترب من الرحيل عن برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء أن المدرب الإسبانى لويس إنريكى مدرب باريس سان جيرمان الفرنسى، يخطط لضم أحد نجوم برشلونة.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن باريس سان جيرمان يريد التعاقد مع الدولى الهولندى فرينكى دى يونج، لاعب خط وسط برشلونة، والذى يرغب ناديه فى بيعه لحل الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها فى الوقت الحالى.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن إدارة برشلونة ترغب فى الحصول على 100 مليون يورو نظير الموافقة على بيع الدولى الهولندى، سواء فى البريميرليج أو لأى نادى آخر.

وتابعت الصحيفة الإسبانية فى تقريرها، أنه فى حالة احتفاظ برشلونة باللاعب الهولندى، سيكون النادى مطالب بدفع 77 مليون يورو، خلال العامين المتبقيين فى تعاقده مع البلوجرانا.

باريس سان جيرمان يحدد 60 مليون يورو لضم دى يونج

وتابعت الصحيفة الإسبانية أن نادى العاصمة الفرنسية على استعداد لدفع 60 مليون يورو، مقابل التعاقد مع لاعب خط وسط الفريق الكتالونى.

وشددت الصحيفة فى تقريرها أنه فى حالة وجود مرونة تفاوضية من جانب برشلونة فإن العرض من الممكن أن يرتفع ويصل إلى 80 مليون يورو شامل المكافأت والمتغيرات.

وأنهت الصحيفة الإسبانية تقريرها بأنه فى حالة إذا رحل دى يونج عن برشلونة، فإن خطة النادى الكتالونى هي التعاقد مع قائد جيرونا أليكس جارسيا، مقابل حوالى 20 مليون يورو.

ويمتلك دى يونج عقدًا مع البلوجرانا حتى يونيو عام 2026.

تفاصيل اتخاذ برشلونة قرار رحيل دى يونج

وكانت الإدارة الرياضية فى برشلونة قد حددت فى وقت سابق سعر نجم الفريق، خاصة بعد وجود اهتمام قوى من كبرى الأندية الأوروبية بضم أبرز لاعبى الوسط بالفريق الكتالونى فى الصيف المقبل.

وتم تحديد السعر النهائى لبيع الهولندى فرينكى دى يونج، لاعب وسط الفريق فى ظل وجود أنباء تفيد برحيله عن الفريق الكتالونى بنهاية الموسم الجارى.

وتنتظر الإدارة الرياضية الموقف النهائى للاعب الهولندى، للبدء فى تحديد خيارات بديلة وبدء استكشاف إمكانية ضمهم من عدمه.

وعرض برشلونة على دى يونج تجديد عقده الحالى، الذى ينتهى في صيف 2026، خاصة فى ظل وجوده بشكل مهم فى تشكيلة البلوجرانا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن النادى الكتالونى لن يقف أمام قرار دى يونج، حال لم يفضل تجديد عقده مع برشلونة.

وأضافت الصحيفة المقربة من مصادر القرار فى الإدارة الكتالونية، أن النادى يرغب فى الحصول على مبلغ 100 مليون يورو فى حالة وجود أى نادى مهتم بضم الدولى الهولندى، الصيف المقبل.

وبحسب تقرير الصحيفة الإسبانية، فإن المبلغ المطلوب لبيع دى يونج كبيرًا جدًا، لكن الإدارة تعتبره رقما جيدا بالنسبة للأندية التى تصرف أموالا أكبر على لاعبين أقل فى المستوى من النجم الهولندى، وعلى سبيل المثال تشيلسى الإنجليزى، فى صفقة انتقال كايسيدو من برايتون بمبلغ (115 مليون يورو)، وإنزو فيرنانديز من بنفيكا (121 مليون يورو) إلى البلوز.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن هناك أندية مثل تشيلسى ومانشستر يونايتد مستعدة لدفع الكثير من المال من أجل ضم دى يونج، وفي انتظار موقف مانشستر سيتى الذي حاول ضمه فى 2019، إذ اتصل به المدرب بيب جوارديولا لإقناعه.

يذكر أن فرينكى دى يونج انضم لصفوف برشلونة في صيف 2019، مقابل 75 مليون يورو، بجانب 11 مليون يورو كمتغيرات إضافية