رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سائق يستولى على أموال عملاء البنوك في أكبر عملية نصب بالمنيا

نصاب يستولى على أموال
نصاب يستولى على أموال عملاء البنوك في المنيا

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، ملابسات واقعة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء منهم على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم، وتبين أن سائقًا وراء ارتكابها تم ضبطه.

تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال في المنيا

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوب إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض.

وأضافت التحريات أن المتهمين تمكنوا بموجب ذلك الحيل المشار إليها من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنينن الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهدافهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وأمكن ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).

وعثر ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بحوزة المتهم (دراجة نارية "دون لوحات "3 هواتف محمولة "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه").

وبمواجهته اعترف المتهم بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.