رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليونيل ميسي يكشف أسباب عدم مشاركته بمباراة هونج كونج

ليونيل ميسى على دكة
ليونيل ميسى على دكة البدلاء فى مباراة هونج كونج

كشف النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد فريق إنتر ميامى الأمريكى وأفضل لاعب فى العالم، عن تداعيات أزمة المباراة الودية التى أقيمت فى هونج كونج ولم يشارك بها وجلس على مقاعد البدلاء.

وبسبب رغبة الجماهير فى الأساس لمشاهدة ليونيل ميسى، تم شراء تذاكر المباراة وأغلبها تم بيعه بشكل رسمى قبل اللقاء، لكن النجم الأرجنتينى لم يشارك فى المباراة مما جعل الجمهور يثور على اللجنة المنظمة للقاء والمطالبة بالحصول على أموالهم.

وقدم النجم الأرجنتينى تفسيرًا حول أزمة تلك المباراة لمشجعيه فى هونج كونج، فى تسجيل مصور تم نشره فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء شرح فيه سبب عدم مشاركته فى المباراة، مشددا على أن السبب وراء قراره لم يكن سياسيًا.

وأوضح ميسى فى وقت سابق،  أنه تعرض لإصابة فى الفخذ، لكن شكوى الجماهير كانت كبيرة وبغضب واسع، بعد أن لعب لمدة نصف ساعة فى طوكيو ضد نادى "فيسيل كوبى"  اليابانى بعدها بأيام.

وبعد مباراة طوكيو، نشرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية شبه الرسمية مقالا افتتاحيًا سلط الضوء على "نظرية" دون أدلة تشير إلى أن تصرفات ميسى كانت ورائها "دوافع سياسية" وأن "قوى خارجية" ترغب فى إحراج هونغ كونغ.

ومع تصاعد الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعى الصينية، ألغى المكتب الرياضى في مدينة هانجتشو المباراة الودية التى كانت مقررة الشهر المقبل بين نيجيريا والأرجنتين الفائزة بكأس العالم، بقيادة ميسى، في الصين "لأسباب معروفة للجميع".