رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أنباء توقيعه مع الميرينجي.. صدام محتدم بين ريال مدريد وكيليان مبابي

كيليان مبابى - فلورنتينو
كيليان مبابى - فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نادى ريال مدريد الإسبانى، والنجم الفرنسى كيليان مبابي اللاعب المحتمل للميرينجى، دخلا فى صدام محتدم بشأن قضية كبيرة.

وفي الوقت الذي تردد فيه أن مبابي وقع مع الميرينجى حتى صيف 2029، ألمحت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن مشاركة المهاجم الفرنسي فى الأولمبياد المقبلة ستكون أول مشكلة بين الطرفين فور إعلان الصفقة بشكل رسمى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركة فى الأولمبياد كانت إحدى الحجج التي ضغط بها باريس والرئاسة الفرنسية على مبابى من أجل التجديد عام 2022، حيث تم اختياره ليكون حامل العلم الفرنسى في حفل الافتتاح.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن المشاركة فى أوليمبياد باريس ليست رسمية ولا تندرج تحت مظلة الفيفا، وبالتالى من حق أى نادى فى العالم عدم السماح للاعبيه بالانضمام للمنتخبات.

كما أنه فى حالة إصابة أى لاعب فى البطولة، لا يتم منح الأندية أى تعويضان مالية من شأنها تقليل حجم الإنفاق على علاج تلك الإصابات وتأهيلها، وريال مدريد تضرر بسبب تلك النقطة أثناء مشاركة دانى سيبايوس مع إسبانيا.

وذكرت أن الصيف المقبل سيكون مزدحما للغاية، حيث سيلعب اليورو أولًا من 14 يونيو إلى 14 يوليو، ثم ستقام الألعاب الأولمبية من 24 من ذات الشهر إلى 9 أغسطس.

وتتزامن الأولمبياد مع الموسم التحضيرى لريال مدريد وبداية الدورى الإسبانى، كما أن الميرينجى سيكون مجبرًا على منح اللاعب الفرنسى راحة عقب العودة من مهمته مع منتخب بلاده.

وقالت "آس" إن الخسارة الكبرى لريال مدريد ستكون غياب مبابى عن فترة الإعداد في أمريكا، خصوصا أن الميرينجى حصل على أرباح تتراوح من 12 إلى 15 مليون يورو في آخر فترتى الإعداد.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن وجود مبابى مع ريال مدريد فى المباريات الودية سيرفع الدخل الذى سيحصل عليه الملكى بشكل كبير.