رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صراع ثلاثي ألماني على تدريب برشلونة وهذا الاسم الأقرب لخلافة تشافي

تشافى هيرنانديز مدرب
تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة

لا يزال المدرب الألمانى هانز فليك يحاول بكل قوته من أجل الحصول على وظيفة المدير الفنى لبرشلونة بنهاية الموسم الجارى بعدما أعلن تشافى هيرنانديز رحيله عن تدريب الفريق.

وأوضح تشافى هيرنانديز المدير الفنى الحالى لبرشلونة رغبته فى الرحيل عن تدريب الفريق مانحًا الفريق فرصة جيدة للتفكير فى مدرب آخر للتغير وهو ما يحتاجه النادى فى الفترة المقبلة.

ويعانى برشلونة محليًا وأوروبيًا على صعيد النتائج وهو ما دفع تشافى لإعلان رغبته بالرحيل عن تدريب البلوجرانا بنهاية الموسم.

ووضعت إدارة برشلونة ثلاثة أسماء لمدربين ألمان، وهم الحلم الأكبر يورجن كلوب الذى سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم بعد تسع سنوات رفقة الريدز، وتوماس توخيل المحتمل رحيله عن تدريب بايرن ميونيخ فى نهاية الموسم، وهو ما جعل ممثليه يعرضون خدماته على مسئولى البلوجرانا، وأخيرًا هانز فليك المدعوم بصديق لرئيس البرسا خوان لابورتا.

وقدم الألمانى هانز فليك، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، تضحية كبيرة من أجل التواجد على رأس الجهاز الفنى لبرشلونة، الصيف المقبل.

ووفقا لشبكة "سكاى سبورت ألمانيا"، انتشرت أنباء مؤخرا حول إقالة توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ، بالإضافة للتواصل مع عدد من المدربين لخلافته بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وأشارت الشبكة إلى أن فليك، الفائز بدورى أبطال أوروبا عام 2020، أحد المرشحين لخلافة توخيل فى الفريق البافارى هذا الموسم، لكن مدرب ألمانيا السابق رفض فكرة العودة لقيادة البايرن.

وأوضحت أن فليك (مدرب بايرن ميونيخ في الفترة من 2019-2021) يفضل خوض تجارب جديدة، بدءا من الموسم المقبل، كما أنه مهتم بشكل خاص بتدريب برشلونة، إذا حصل على عرض من البلوجرانا.

صديق لابورتا يكشف خليفة تشافى

يستمر التكهن فى الوقت الحالى عن خليفة المدرب الإسبانى تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة، الذى سيرحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الجارى.

وكان تشافى قد أعلن عن نهاية رحلته مع برشلونة بنهاية الموسم الجارى بعد سلسلة من النتائج السيئة على مستوى الليجا ودورى الأبطال معللًا قراره بفتح الباب أمام التغيير.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن المدرب الألمانى هانز فليك تعاقد مؤخرا مع الشركة التى يملكها وكيل الأعمال الشهير بينى زاهافى لإدارة أعماله في الفترة المقبلة.

ويعد زاهافى من وكلاء اللاعبين البارزين فى عالم كرة القدم، فهو وكيل لعدد كبير من اللاعبين مثل روبرت ليفاندوفسكى مهاجم برشلونة الحالى وبايرن ميونيخ السابق.

ولفتت  الصحيفة الإسبانية، إلى أن زاهافى يرتبط بعلاقة صداقة وطية مع رئيس نادى برشلونة خوان لابورتا، وهو ما تم ربطه بإمكانية ترشيح هانز فليك لتدريب البلوجرانا خلفًا لتشافى هيرنانديز.

وتولى تشافى المسؤولية فى نوفمبر 2021 بعد إقالة الهولندى رونالد كومان وقاد الفريق للفوز بلقبى الدورى وكأس السوبر في الموسم الماضى.