رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 قرارات هامة للنيابة العامة بشأن المتهمين بقتل قائد الجيش اليمني في الجيزة

المتهمين
المتهمين

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، حبس المتهمين بقتل يمني الجنسية، داخل شقته لسرقته 4 أيام على ذمة التحقيقات.

قرارات النيابة العامة 

وكانت النيابة العامة بالجيزة، قد انتدبت الطبيب الشرعى لتوقيع الصفة التشريحية على جثة المجني عليه  لبيان سبب الوفاة وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كل الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

وفي وقت سابق قام رجال النيابة العامة قد انتقلوا إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

ونجح رجال النيابة في الحصول على اعترافات تفصيلية من المتهمون حيث ادلوا بأقوالهم أمام جهات التحقيق المختصة بأنهم استغلا استضافة المجني عليه لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 فبراير الجارى وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب فى محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضًا ما أدى لوفاته، وإستولوا على مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت موجودة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار.

كما أرشد المتهمون عن جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذلك السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين، وتم ضبط المدعوة أية رضا محمود، 23 سنة، وربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة إبنة زوجة المتهم الأول "سبق إتهامها فى قضية مخدرات"، لإخفائها جزءا من المسروقات.

تعود تفاصيل الواقعة عندما نجح رجال مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء محمد محمود الشرقاوي، مدير الادارة العامة للمباحث، في كشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص "يمنى الجنسية"، بعثوره على جثة "شقيقه" بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من: رمضان محمد بليدى على، 29 سنه، سائق ومقيم المنيرة الغربية الجيزة، وقد سبق إتهامه فى العديد من القضايا أبرزها "قتل، سلاح دون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد"، وعبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته عبده عسلية، 19 سنه، خراط ومقيم الطوابق بالجيزة، وإسراء صابر محمد عطية وشهرتها دينا، 22 سنه، ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر، وسهير عبدالحليم محمد عبدالحليم وشهرتها منة، 17 سنه، ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر.

أمكن ضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجنى عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.