رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الرسمى غدًا.. مدرب الأهلي السابق وكرواتي يتنافسان على تدريب منتخب الجزائر

منتخب الجزائر الأول
منتخب الجزائر الأول يستعد لمدربه الجديد

يستعد الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، عن الإعلان بشكل رسمى عن المدرب الجديد لمحاربى الصحراء، خلال المرحلة المقبلة خلفًا لجمال بلماضى.

وكان الاتحاد الجزائرى قد اتفق مع جمال بلماضى على نهاية التعاقد بالتراضى لسوء النتائج، حيث فشل المدرب المتوج مع محاربى الصحراء ببطولة أمم إفريقيا بمصر 2019 فى تخطى دور المجموعات لبطولتين متتاليتين كان أخرها فى كوت ديفوار.

وبات من المنتظر أن يتم الإعلان رسميًا عن المدرب الجديد للمنتخب الجزائرى، والذى من المتوقع أن يكون إما الكرواتى البوسنى فلاديمير بيتكوفيتش، أو البرتغالى جوزيه بيسيرو، مدرب منتخب نيجيريا.

جوزيه بيسيرو المدير الفنى لمنتخب نيجيريا

 

 

 

وأرسل اتحاد كرة القدم الجزائرى، نموذجًا من العقد المقترح بمجموعة من البنود إلى كل من بيتكوفيتش، وجوزيه بيسيرو على أساس أن يتم الحسم فى هوية المدرب الجديد للمنتخب، يوم الأربعاء 21 فبراير المقبل.

 

تفاصيل عقد المدرب الجديد للمنتخب الجزائرى

وذكرت جريدة الخبر الجزائرية أن اتحاد كرة القدم الجزائرى حدد أهدافًا أمام المدرب الجديد لمحاربى الصحراء، وأكد أنه سيتم فسخ العقد فى حالة عدم تحقيقها، وهي  بلوغ ربع نهائى أمم إفريقيا 2025  فى المغرب على الأقل، والتأهل إلى مونديال 2026.

وسيحصل المدرب الجديد للمنتخب الجزائرى على راتب 120 ألف يورو كحد أقصى، وهو نصف الراتب الذى كان يتقاضاه المدرب السابق جمال بلماضى، بالإضافة إلى مكافآت مالية فى حال تحقيق الأهداف المتفق عليها في العقد.

ومن بين شروط عقد المدرب الجديد للمنتخب الجزائرى هو تعيين مساعد وطنى من الجزائر، وهو ما وافق عليها المدربان فلاديمير بيتكوفيتش وجوزيه بيسيرو، وجلب مساعد ومدرب للحراس، على أن يكون المدرب الوطنى ضمن الطاقم الفنى.

ومن بين الأسماء المقرر أن تكون مرشحة لتولي منصب مدرب مساعد للمدرب الجديد للمنتخب الجزائرى  لخضر عجالى ونبيل نغيز، ولأخير هو الأقرب للتعيين كونه عمل سابقًا مع المنتخب فى حقبة الفرنسي كريستوف غوركوف.

بيتكوفيتش الأقرب لتدريب محاربى الصحراء

ويميل اتحاد كرة القدم الجزائرى لتعيين بيتكوفيتش مدربًا جديدًا للمنتخب، رغم أنه يفتقد التجربة فى الملاعب الأفريقية، إذ إنه كان يقود فريق بوردو الفرنسى، على عكس البرتغالى جوزيه بيسيرو الذى يقود حتى الآن منتخب نيجيريا.

ومن المنتظر أن يرد المدرب الجديد بشكل رسمي، غدًا الثلاثاء على مقترح الإتحاد الجزائرى، وبعدها بـ24 ساعة سيتم الإعلان رسميًا.

بيتكوفيتش مرشح لتدريب الجزائر

جوزيه بيسيرو يُعلق على أنباء تدريب الجزائر

وفي أول تعليق من المدير الفنى لمنتخب نيجيريا البرتغالى جوزيه بيسيرو، على أنباء توليه قيادة منتخب الجزائر فى الفترة القادمة، قال إنه حتى الآن لا يستطيع تحديد مستقبله، إن كان سيبقى فى تدريب منتخب نيجيريا أو الانتقال إلى أى وجهة أخرى.

وقال المدرب البرتغالى إنه حتى الآن ما زال المدير الفني لمنتخب نيجيريا، ولا جديد في هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه  يقضي إجازته فى بلاده البرتغال.

وكان بيسيرو قد وصل للمباراة النهائية مع منتخب نيجيريا فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، قبل أن يخسر اللقب لصالح أصحاب الأرض فى النهاية.