رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 3 مصانع بهم 47 ألف كيلو أعلاف وكيماويات مجهولة المصدر ومحظورة بالإسكندرية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط مصنعي أعلاف ومصنع كيماويات بمنطقة برج العرب،  بهم أعلاف ومواد غير صالحة ومجهولة المصدر.

جاء ذلك بناء على تكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق وضبط المنشآت المخالفة وكافة أشكال الغش والاحتكار.

حملة تموينية مكبرة في برج العرب

كانت مديرية التموين والتجارة الداخلية شنت حملة مكبرة على منطقة برج العرب، برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين.

واستهدفت الحملة عددا من مصانع الأعلاف والمواد الكيماوية، والتي أسفرت عن ضبط مصنعي أعلاف وذلك لحيازة واستخدام خامات مجهولة المصدر وعدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها وأخرى غير مدون عليها أي بيانات.

وأسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على 20000 كجم كسب فول صويا مجهولة المصدر مع عدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها.

بالإضافة، إلى 16000 كجم إضافات الأعلاف متنوعة مجهولة المصدر و2000 كجم مضاد للسموم مجهول المصدر مع عدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها وكذلك 1400 كجم ذرة صفراء غير مدون عليها بيانات الصلاحية.

وفي الإطار ذاته تم ضبط مصنع مواد كيماوية تستخدم في الدهانات والبويات  خامات مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وتم التحفظ على 5000كجم مسحوق عظام محظور حيازته واستخدامها دون ترخيص و3000 كجم مسحوق أظافر حيوانات مجهول المصدر.

تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية، على استمرار شن الحملات الرقابية على الأسواق والمحالّ ومنافذ البيع بمختلف الأحياء للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحيتها ومحاربة كافة صور الغش والاستغلال التجاري.

و أشار  الشريف،  إلى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرر المحاضر اللازمة وضبط ومصادرة السلع.