رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين: المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية يكفي لأكثر من 4 أشهر

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بالمنافذ التابعة لها، وكذلك في معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، مؤكدة توافر مخزون استراتيجي يكفي لأكثر من 4 أشهر.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التخفيضات علي أسعار سلع أهلا رمضان تصل إلى 30% عن مثيلاتها بالسوق، موضحًا قيام شركتي الجملة العامة والمصرية بتوفير كافة المكونات التي يحتاجها المواطنين خلال الشهر.

ولفت إلى أن هناك متابعة مستمر من الوزارة مع الشركات المنتجة والموزعين من أجل استمرار توفير السلع الغذائية بالمنافذ سواء التابعة للوزارة وكذلك السلاسل التجارية والقطاع الخاص.

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة ستوفر كوبونات سلعية بفئات مختلقة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو الجهات الراغبة في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي.

بدوره قال محمد الباهي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه سيتم إقامة 65 شادر لمعارض أهلا رمضان في القاهرة.

وأوضح، أن الشركة المصرية تعمل على توفير المقررات التموينية لنحو 27 مليون مواطن في مستوى المحافظات الموجودة بنطاق عمل الشركة، من خلال 14 ألف بدال تموييني و4 آلاف منفذ جمعيتي، فضلًا عن 151 فرع تجزئة تابع للشركة، منوها إلى أن 80% من فروع الشركة تتعامل بالفاتورة الإلكترونية حيث من المتوقع تعميمها بنهاية العام الجاري.