رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد جدة يستضيف الرياض في الدوري السعودي

اتحاد جدة
اتحاد جدة

في مواجهة اليوم، سيكون فريق اتحاد جدة السعودي، الذي يضم في صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، مستضيفًا لفريق الرياض في السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، ضمن فعاليات الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2023-2024.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة، متفوقًا بأربع نقاط على نادي التعاون الذي يحتل المركز الرابع. يعكس هذا الموقف تحسن أداء الفريق حيث فاز في 9 مباريات من أصل 19 وتعادل في 4 وخسر في 6.

الاتحاد يسعى لتحقيق الانتصار والتقدم نحو المربع الذهبي، مستفيدًا من هجومه القوي الذي يقوده النجم الفرنسي كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله ورومارينهو.

في المقابل، يحتل الرياض المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة، حيث يتساوى مع الفيحاء والرائد، ويبتعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة فقط. وقد فاز الرياض في 5 مباريات من أصل 19، وتعادل في 4 وخسر في 10.

وعلى مدى تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين، سبق لاتحاد جدة أن تفوق في 4 مباريات من أصل 4، دون أي تعادل أو هزيمة. وفي مواجهة الدور الأول من الدوري الحالي، فاز الاتحاد على الرياض بأربعة أهداف دون رد.

يسعى الاتحاد لتحقيق الانتصار وتجاوز سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها منذ بداية الموسم في الدوري السعودي، وذلك بعد التعادل الجيد الذي حققه أمام نافباخور في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.