رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعادل في ملعب الاتحاد

تشيلسي يوقف مسيرة مانشستر سيتي لصالح ليفربول فى البريميرليج

النبأ

أوقف فريق تشيلسي، مسيرة  مانشستر سيتي، لصالح المتصدر ليفربول، بعدما فرض البلوز   التعادل الإيجابي على السيتزن  بهدف لمثله، في لقاء الجولة 25 من عمر منافسات الدوري الإنجليزي، البريميرليج، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الاتحاد» معقل السيتي ليقدم هدية غالية لفريق ليفربول بالاحتفاظ بالقمة حتى في حالة فوز السيتي بمباراته المؤجلة.

 

تشيلسي يوقف مسيرة مانشستر سيتي لصالح ليفربول 


الضغط كان من جانب تشيلسي في البداية إلا أن الضغط لم يكن إيجابيًا على مرمى مانشستر سيتي، وذلك في ظل اصطدامه بدفاع السماوي الذي حرم البلوز من اللمسة الأخيرة.

وكاد تشيلسي أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 23، بعد أن حصل نيكولاس جاكسون بعد أن انطلق بالكرة وصوب الكرة وسط تألق البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي في التصدي للكرة.

واصل البلوز تألق وراوغ رحيم سترلينج وراوغ اللاعبين داخل منطقة الجزاء ولكن إيدرسون أنقذ الموقف في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

هدف تشيلسي الأول
وسجل تشيلسي الهدف الأول في الدقيقة 42، وذلك عبر رحيم سترلينج، بعد أن تلقى كرة عرضية من نيكولاس جاكسون بعد هجمة مرتدة سريعة وضعها في المرمى ليتقدم البلوز قبل نهاية الشوط الأول.

رحيم ستيرلينج يفتتح التسجيل لتشلسي في شباك مانشستر سيتي  في الدقائق المتبقية من الشوط الأول كاد السيتي أن يتعادل، وصوب كيفين دي بروين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع تصويبة من خارج منطقة الجزاء، وصعها أعلى العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الستي يبهدف نظيف.

في الشوط الثاني شهد طوفان من جانب مانشستر سيتي من أجل التعادل، وسط اعتماد تشيلسي على الهجمات المرتدة.

وكاد سترلينج أن يضيف الثاني في الدقيقة 56، بعدما سدد في الزاوية اليسى إلا أن إيدرسون أنقذ الكرة لتأتي لبن تشيلويل الذي سددها وتألق من جديد إيدرسون.

هدف التعادل لصالح السيتي
 

وسجل السيتي هدف التعادل في الدقيقة 83، وذلك عبر رودري بعد أن تلقى كرة ارتدت من الدفاع صوبها في المرمى ليسجل بها هف التعادل القاتل.

حاول السيتي في الدقائق المتبقية أن يسجل هدف التقدم الثاني إلا أن دفاع تشيلسي أنقذ الموقف وأنهى المباراة بالتعادل.

ترتيب الدوري الإنجليزي
رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 53 في المركز الثالث خلف ليفربول المتصدر برصيد 57 نقطة وأرسنال صاحب 55 نقطة وللسيتي مباراة مؤجلة مع برينتفورد، في حين رفع تشيلسي رصيده للنقطة  35 في المركز العاشر.