رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إيقاف حبسه

تعليق مرتضى منصور بعد العفو عنه: مفيش أسد بيهرب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

علَّق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، على حضوره جلسة اليوم السبت، أمام محكمة النقض قائلًا: "مفيش أسد بيهرب".
حيث  رد "منصور" على أسئلة الصحفيين بالمحكمة عن حضوره وعدم تخوفه من التحفظ عليه.

أول تعليق لرئيس نادي الزمالك السابق بعد العفو  عنه مفيش أسد بيهرب

 

 


وقال مرتضى منصور إن جميع مشكلاته بسبب نادي الزمالك، واصفًا "مشكلتي مع الخطيب ولمياء خيري بسبب  نادي الزمالك.. وفي الآخر عصابة احتلت نادى الزمالك  وسلمته لممدوح عباس".
وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بعد حُكم النقض اليوم السبت، بإيقاف حبسه 6 أشهر بقضية سب وقذف لمياء خيري، موظفة المركزي للمحاسبات "كل المصايب اللي حصلتلي بسبب نادي الزمالك".
وأضاف "منصور ، أن مشكلتي مع كل الناس نادي الزمالك أبرزها "لمياء خيري  ومحمود الخطيب".
وترافع مرتضى منصور عن نفسه أمام المحكمة بعدما سلّم نفسه صباح اليوم السبت.
وتصالح "منصور" في قضاياه الثلاثة مع "خيري".
كانت لمياء خيري، رئيس لجنة التفتيش المالي والإداري، والمدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات قدَّمت العديد من البلاغات ضد مرتضى منصور بعدما ادعى حصولها على رشوة أثناء قيامها بالتفتيش على أعمال نادي الزمالك.
وقُيد البلاغ برقم 11529 لسنة 2021 إداري العجوزة والمقيد برقم حصر وارد مالية 1794 لسنة 2023 جنح مالية.
وكانت محكمة النقض أيدت حبس مرتضى منصور شهرًا - قضى عقوبته وأفرج عنه - وهو الحكم الذي تسبب في إزالة عضويته من رئاسة نادي الزمالك.

محكمة النقض تمنح مرتضى منصور قبلة الحياة بهذا القرار

قضت محكمة النقض بإيقاف عقوبة حبس المستشار مرتضى منصور وتغريمه بدءًا من تاريخ اليوم، وذلك في الطعن المقدم منه على الحكم الصادر بحبسه 6 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، في اتهامه بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات.
صدر الحكم برئاسة المستشار رفعت محمود طلبه وعضوية المستشارين عمر فاروق الحناوي ومحمد عبدالمنعم هديب ويوسف عبدالفتاح خليل، ومحمد على الوكيل، وأمانة محمود السجيعي، في الطعن رقم 18428 لسنة 93 قضائية.
وقدم مرتضى منصور إلى محكمة النقض إقرارًا بتصالحه مع لمياء خيري، مدير عام الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي جرى أمام النيابة العامة في هذه القضية.
كما سلم مرتضى منصور نفسه صباح اليوم السبت إلى محكمة النقض، قبل نظر الطعن المقدم منه على حكم حبسه لمدة 6 أشهر وتغريمه، بتهمة سب وقذف لمياء خيري مدير عام الجهاز المركزي للمحاسبات.
وقال مصدر قضائي  إن نيابة النقض أوصت -في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة- برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في هذه القضية.
يذكر أنه بتاريخ أغسطس 2023 قضت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية؛ لإدانته بسب وقذف بتهمة سب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيسة لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك سابقا والتي تم تجميده بسببها.
وفي حيثيات حكمها، قالت المحكمة إنها أطمئنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى، والتي تستخلص منها أن المتهم مرتضى منصور وجه للمجني عليها موظف عام بالجهاز المركزي للمحاسبات بطريق النشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقناته المسماة بذات الاسم على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" – سواء من خلال مقاطع فيديو مصورة يظهر فيها بنفسه متحدثًا أو الكتابة أو التسجيل الصوتي التي يطلع عليه الكافة عبارات سب وقذف في حقها اشتملت على ما يشينها من جهة عملها بأن نعتها بأنها "مزور التقرير".
وكان محامي الموظفة تقدم ببلاغ يفيد تضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشر الأخير منشورا بتاريخ 10 أبريل 2021، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارهم موظفين عموميين لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.
جدير بالذكر أنه بتاريخ 25 فبراير 2023 قضت محكمة النقض بتأييد حكمين صادرين ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.