رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك برلماني عاجل بشأن ارتفاع أسعار العيش السياحي

النائب أحمد العقاطي
النائب أحمد العقاطي

تقدم النائب أحمد العقاطي عضو مجلس النواب، عن محافظة الوادي الجديد، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه للدكتور علي مصيلحي وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار العيش السياحي، ووصول سعره إلى 3 جنيهات.

أسعار الخبز السياحي

وأكد " العقاطي"، أن الزيادة في أسعار الخبز السياحي، جاءت في توقيت يزيد فيه الإستهلاك خاصة ونحن مقبلين علي شهر رمضان المبارك، وهذا يمثل عب ء على الأسر المصرية، في ظل ارتفاع الأسعار لكافة السلع، كما أن الخبز أساسي بالنسبة للأسرة، لافتا إلى أن سعره يختلف من منطقة لأخرى من 2 جنيها ليصل إلى 3 جنيهات في بعض المناطق.

 تشديد الرقابة 

 وطالب “عضو مجلس النواب”، بضرورة تشديد الرقابة علي كافة المخابز السياحية للتأكد من مدى التزامها بالسعر المقرر وكذلك الأوزان مع تطبيق القانون على المخالفين.

كان مجلس النواب وافق برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا خلال جلساته العامة الأسبوع الماضي على مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.