رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليكيب: سان جيرمان ينافس الدوري السعودي على ضم محمد صلاح

محمد صلاح والدورى
محمد صلاح والدورى السعودى

لا يزال صندوق الإستثمارات السعودى يمنى نفسه بالتعاقد مع أغلب نجوم العالم ومشاهدتهم يلعبون فى دورى روشن، بعد عدد من الإنتدابات القوية تمت خلال فترتى الإنتقالات السابقتين.

وكان الصندوق السعودى قد إستحوذ على ملكية الأندية الأربعة الكبار فى المملكة وهم الهلال والنصر والأهلى والإتحاد، وضم لاعبين عالميين على غرار كريستيانو رونالدو وبرزوفيتش وكريم بنزيما وكانتى وفابينيو وراكيتيتش وساديو مانيه ورياض محرز وفرانك كيسيه.

ويخطط الصندوق السعودى منذ نهاية فترة الإنتقالات الصيفية الماضية أن يتعاقد مع النجم المصرى محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزى.

وحاول نادى إتحاد جدة عبر الصندوق السعودى التعاقد مع صلاح بمبالغ مالية ضخمة وصلت إلى 235 مليون جنيه إسترلينى لكن يورجن كلوب تمسك ببقاء اللاعب مما إضطر إدارة ليفربول للحفاظ على هدافه الأبرز خلال السنوات الست الماضية.

محمد صلاح مطلوب بقوة في الدورى السعودى

ويأتي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، على رأس أهداف صندوق الاستثمار السعودى، الصيف المقبل، حيث يتنافس الهلال والاتحاد على هذه الصفقة.

وحاول نادى الاتحاد، التعاقد مع محمد صلاح في الصيف الماضى، وتقدم بعروض ضخمة وصلت قيمتها لـ235 مليون يورو، ولكن إدارة ليفربول رفضت رحيل اللاعب المصرى عن كتيبة "الريدز" كونه من الأعمدة الأساسية فى تشكيل الفريق مع المدرب الألمانى يورجن كلوب.

ويقترب صلاح، مع رحيل الألمانى يورجن كلوب، بقوة من خطوة مغادرة آنفيلد فى نهاية الموسم الحالى، ولكن لا زالت محطته القادمة غير واضحة فى ظل دخوله دائرة اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية والعربية.

وحسب تقارير إعلامية موثوقة فأن أندية الهلال والاتحاد يرغبان في التعاقد مع محمد صلاح، الصيف المقبل، ويحضران عروضًا قوية لإغرائه بالقدوم إلى دورى روشن السعودى.

 

باريس يدخل سباق التعاقد مع محمد صلاح

 

لكن صحيفة "ليكيب" الفرنسية  أكدت أن باريس سان جيرمان يضع محمد صلاح ضمن قائمة أهدافه الصيفية، لتعويض رحيل الفرنسى كيليان مبابى عن الفريق فى نهاية الموسم الحالى.

وأشارت الصحيفة الفرنسية الموثوقة إلى أن إدارة باريس سان جيرمان وضعت 3 لاعبين على طاولتها لخلافة مبابى، وهم محمد صلاح جناح ليفربول والنيجيريى فيكتور أوسيمين مهاجم نابولى، والبرتغالى رافاييل لياو هداف إيه سي ميلان.

ويرتبط محمد صلاح بعقدٍ سارى مع نادي ليفربول حتى نهاية الموسم المقبل، يونيو 2025، ولكن خطوة رحيله عن ملعب "أنفيلد" فى صيف العام الحالى باتت أقرب من أى وقتٍ مضى.

وباتت مسيرة محمد صلاح، أمام مفترق طُرق بين الانتقال إلى الدورى السعودى على خُطى نيمار وكريستيانو رونالدو، أو البقاء فى أوروبا والانضمام إلى باريس سان جيرمان أو فريق أوروبى آخر.