رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقابل تخفيض راتبه.. ريال مدريد يضع العديد من المكافآت فى عقد مبابي

كيليان مبابى لاعب
كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا

بدأت التقارير الصحفية والتسريبات تنهمر بشكل متتالى بخصوص الصفقة الكبرى المحتملة لنادى ريال مدريد الإسبانى بالتعاقد مع النجم الفرنسى كيليان مبابى قائد منتخب بلاده ولاعب باريس سان جيرمان الصيف المقبل.

ويخطط ريال مدريد منذ موسمين للتعاقد مع كيليان مبابى، وقدم عرض سابق بالفعل بقيمة 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان لكن النادى الفرنسى رفضه آنذالك بل وجدد تعاقد اللاعب مع الفريق برقم خيالى ومكأفأة ولاء وأمور تعاقدية أخرى.

وسيحاول فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد، لوضع العديد من الشروط المتعلقة بالراتب السنوى فى حالة اكتمال التعاقد مع مبابى، من باريس سان جيرمان.

وأبلغ مبابى، يوم الثلاثاء الماضى، إدارة باريس سان جيرمان بأنه لن يقوم بتجديد تعاقده أو تمديده حسب الشرط فى التعاقد، وسيرحل بنهاية الموسم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، أصبحت الآن الكرة فى ملعب ريال مدريد للاتفاق مع مبابى على شروطه الشخصية فى عقده مع الميرينجى.

وأشارت الصحيفة الإسبانية،  إلى أنه سيتعين على مبابي صاحب الـ25 عامًا تخفيض راتبه بشكل ملحوظ للعب في ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أنه مقابل تخفيض مبابى لراتبه بما يتناسب مع الرواتب فى النادى، سيضع العديد من المكافآت التى قد ترضى مبابى، وفي نفس الوقت لا تجعل راتبه أعلى كثيرًا من زملائه.

وذكرت  الصحيفة الإسبانية، أن المكافأة الأولى ستكون الخاصة بتوقيعه، وهي أمر شائع فى الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث يتم تطبيقها عادةً على الصفقات المجانية أو عند تجديد العقود.

وكشفت أن ريال مدريد يدرس أيضا وضع "مكافأة للولاء"، والتي سيحصل عليها اللاعب إذا استمر مع الميرينجى حتى تاريخ محدد يتم الاتفاق عليه.

وقالت "ماركا"، إن عقد مبابي مع ريال مدريد سيتضمن أيضا مكافآت مرتبطة بالإنجازات الفردية مثل الفوز بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي، بالإضافة إلى تسجيل عدد محدد من الأهداف والتمريرات الحاسمة والمشاركة في عدد معين من المباريات، كما سيحصل على مكافآت إذا حصل الفريق على ألقاب جماعية.

وسيكون من حق مبابى مع ريال مدريد الحصول على عمولة من المباريات الودية التى سيتم الاتفاق عليه بفضل وجوده في الفريق.

وبخلاف كل ما سبق، سيمنح ريال مدريد لمبابى نسبة من حقوق الصورة الخاصة به، أعلى من المعتاد منحه للاعبين البارزين.