رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توفيق السيد: أمين عمر الأفضل في الكان.. وأتوقع أن يكون عاشور من ضمن حكام المونديال المقبل

النبأ

تحدث توفيق السيد الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة التعيينات بالاتحاد المصري لكرة القدم سابقًا، عن إدارة التحكيم المصري والعربي والأفريقي في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد إسدال الستار عنها بتتويج منتخب كوت ديفوار باللقب على حساب نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف.

وقال توفيق السيد، في تصريحات خاصة لـ “النبأ”: “أن التحكيم في البطولة ليس على المستوى المطلوب. وأن الفار قام بدور كبير ولولاه لشهدت المبارايات أخطاء بالجملة. كما أن تقنية الفيديو مميزة”.

وأضاف توفيق: “أن التحكيم المصري نحجم البطولة حيث  قاموا بأداء رائع.. وأمين عمر أفضل حكم ساحة في البطولة ومحمود عاشور أفضل حكم فيديو في البطولة.. كما أن عاشور من أفضل حكام الفيديو في العالم وأتوقع أن يكون من ضمن حكام كأس العالم المقبل”.

وتابع السيد: “أن الحكام المصريين يؤدون بشكل مميز في المحافل الأفريقية والعالمية؛ نظرًا للدعم الدائم من الاتحاد الإفريقية والدولية، بجانب الدورات التثقيفية  والعلمية، على عكس اتحاد الكرة المصري الضعيف من وجهة نظري”.

وظهر التحكيم المصري في بطولة أمم إفريقيا بشكل مشرف للغاية، حيث أدار طاقم مصري عددا من المباريات أهمها مباراة الافتتاح مرورًا بمباريات دور المجموعات والأدوار التالية ووصلا للدور قبل النهائي والنهائي ممثلًا فى محمود عاشور حكما لتقنية الفيديو.

وضمت قائمة الحكام المصريين في بطولة أمم إفريقيا 7 حكام وهم: أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة، ومحمود أبوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين، ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR.

هذا وقام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بتكريم الحكام المصريين الذين شاركوا في إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية.