رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موندو ديبورتيفو: مدرب مانشستر يونايتد السابق على رادار برشلونة

رالف رانجنيك مع كريستيانو
رالف رانجنيك مع كريستيانو رونالدو

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، عن موقف أحد المدربين المرشحين لخلافة  تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة فى تدريب الفريق.

وكان تشافى هيرنانديز قد أعلن فى وقت سابق نهاية رحلته مع برشلونة بنهاية الموسم بحجة ترك مساحة للنادى للتغير بسبب سوء نتائج الفريق تحت قيادته هذا الموسم.

ووضع برشلونة أكثر من أسم لتولى تدريب الفريق خلفًا لتشافى وكان على رأسهم يورجن كلوب الذى سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم أيضًا.

فيما يدخل القائمة أكثر من أسم آخر مثل توماس توخيل الذى تم عرضه على النادى الكتالونى، بالإضافة إلى البرتغالى سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو وأخيرًا هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق، ورافائيل ماركيز مدرب الفريق الرديف.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مدرب مانشستر يونايتد رالف رانجنيك يعد أحد الأسماء المفضلة لدى الرئيس خوان لابورتا لخلافة تشافى.

ويدرك لابورتا دور رانجنيك فى اكتشاف المواهب، بالإضافة إلى إلهام مدربين كبار مثل هانز فليك ويورجن كلوب وتوماس توخيل.

شرط رانجنيك يُعقد موقف برشلونة فى التعاقد معه

وأشارت الصحيفة الإسبانية،  إلى أن رانجنيك يرحب بتدريب برشلونة، لكن بشرط أن يكون ذلك عقب انتهاء خوض بطولة اليورو مع منتخب النمسا فى الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية،  أن هذا الأمر يعقد مسألة تعاقد برشلونة معه لأن التواجد مع النمسا فى البطولة يعنى أنه لن يتواجد فى بداية فترة الإعداد مع البلوجرانا.

ويرتبط رانجنيك بعقد مع منتخب النمسا حتى صيف 2026، كما أنه قاد مانشستر يونايتد بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر من ديسمبر 2021 إلى مايو 2022، لكنه لم يحقق نتائج جيدة رفقة الشياطين الحمر.