رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سهرة حمراء وراء سقوط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بـ6 أكتوبر

سهرة حمراء
سهرة حمراء

تعرض مقاول للخطف بدائرة قسم ثالث أكتوبر بعدما تواصل معه شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ووعده بقضاء سهرة حمراء برفقة فتاة ساقطة بشقة بمدينة أكتوبر.

عصابة تستدرج المواطنين عبر “فيس بوك”

بدأت الواقعة بتعرف المقاول على شخص عن طريق "فيس بوك"، وبعد عدة أيام اقترح عليه هذا الشخص قضاء سهرة حمراء مع فتاة بشقة في أكتوبر، فاستجاب لطلبه وذهب للشقة بمنطقة أبناء الجيزة التابعة لدائرة قسم ثالث أكتوبر فى الميعاد المحدد، وعقب دلوفه لتلك الشقة فوجئ ببعض الشباب يقومون بتصويره بعد تجريده من ملابسه وتهديده بالإيذاء وإجباره على تحويل مبلغ مالي عن طريق محفظة فودافون كاش.

مباحث أكتوبر

بمجرد خروج المقاول من الشقة محل الواقعة توجه إلى قسم شرطه ثالث أكتوبر، وأبلغ بالواقعة وبإجراء الرائد مصطفى اليمني التحريات اللازمة حول الواقعة تبين صحة البلاغ، وأن وراء ارتكاب الواقعة خمسة شباب تم تحديد هويتهم مقيمين بدائرة القسم، وبعرض محضر التحريات والمعلومات على رئيس نيابة أكتوبر أذن بضبطهم وضبط المسروقات.


تحويل مبالغ مالية

نفاذا لإذن النيابة العامة، أعد رجال وحدة مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر الأكمنة الثابتة والمتحركة للأماكن التي يتردد عليها المتهمون، وتمكنوا من ضبطهم. 

وبمواجهتهم بما تجمع من معلومات وتحريات، أقروا بارتكاب الواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم متحصلة من تلك الواقعة ووقائع أخرى مماثلة، لافتين إلى تكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في استدراج المواطنين للشقة محل الواقعة وإجبارهم على تحويل مبالغ مالية كرهًا عنهم بعد تصويرهم وتهديدهم بالإيذاء.

نيابة أكتوبر

بعرض المتهمين على نيابة أكتوبر نسبت إليهم تهم الخطف والاحتجاز والسرقة والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه، بالتقاط الصور والفيديوهات له وتهديده بإفشاء تلك المقاطع الخادشة لحيائه، فأنكروا التهم المنسوبة إليهم، فقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات.