رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة

تطوير كورينش المحلة
تطوير كورينش المحلة

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن التطوير الجاري بكورنيش المحلة حقق طفرة كبيرة بالمنطقة ولا سيما تحقيق الاستغلال الأمثل لخلق متنزه جديد أمام أهالي المحلة.

وأضاف أن المحافظة حريصة كل الحرص على إتمام كافة الأعمال وفقًا لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته لاستمرار العمل في كورنيش المحلة الكبرى، حيث يتم استكمال أعمال التدبيش على بحر الملاح والتربة الزلطية لمنحنى الكوبرى وبداية إزالة المخلفات في المرحلة الثالثة من أعمال الكورنيش والتي تبدأ من منطقة الهويس وحتى نهاية الطريق بمحلة أبو علي.

وتجدر الإشارة إلى أن كورنيش مدينة المحلة الكبرى يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي المدينة.

 

محافظ الغربية يتابع استمرار حملات الموجه ال٢٢ لإزالة التعديات 

وعلى جانب آخر، واصل  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متابعته  على مدار الساعة لحملات الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مراكز ومدن المحافظة، وذلك من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

وأجرى المحافظ اتصالا مرئيا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث بالبث المباشر لمتابعة أعمال تنفيذ ١٧ حالة  تعدي ضمن حملات الموجة ٢٢ والتي تمكنت من إزالة حالتين بناء مخالف على مساحة ١٠٦٧٥م٢ ووحالة تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة قيراط و٦ أسهم.

وتمكنت الوحدات المحلية من إزالة ٣ حالات تعد على الأراضي الزراعية على مساحة ١٣٥٧ م٢ بالإضافة إلى ١١ حالة مخالفة بناء.