رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجمات الوسط الفني يهربن إلى بيت الله الحرام بحثًا عن ترميم قلوبهن المكسورة

نجمات الفن في العمرة
نجمات الفن في العمرة

في دوامة الحياة تتلاطم أمواج الضجيج والأحداث المتسارعة، لكن تظل الروح في سعي دؤوب نحو لحظات من الهدوء والسلام الداخلي، خاصة عند مواجهة تحولات جذرية، وفي الوسط الفني بالتحديد تجد الحياة بكل تعقيداتها وتناقضاتها أمام وخلف الشاشات عندما تتداخل أحداث الحياة الواقعية مع الحياة المهنية للفنانين بطريقة تحمل تحدياتها الخاصة.

في السنوات الأخيرة برزت ظاهرة لافتة وهي توجه بعض نجمات الفن إلى أداء مناسك العمرة بعد المرور بتجارب اجتماعية مؤلمة مثل الطلاق في رحلة بحث عن الاستقرار الروحي وإعادة الربط بالجانب الأعمق في الذات، وفي هذا التقرير نرصد أبرز تلك الحالات وآخرهن الفنانة ياسمين عبد العزيز.

ياسمين عبد العزيز.. صدمة كبيرة

الفنانة ياسمين عبد العزيز، إحدى أبرز نجمات الشباك في السينما ونجمات الدراما المصرية، خلال العقدين الأخيرين، شاركت جمهورها بصور أثناء أدائها العمرة عقب إعلان طلاقها من الفنان أحمد العوضي.

الأحداث التي سبقت الطلاق كانت متسارعة، ولم تخل من الغرابة أحيانا، خاصة بعدما وجه لها العوضي رسالة رومانسية قبل ساعات فقط من إعلان الطلاق، ومع ذلك، أعلنت ياسمين عبد العزيز عن الطلاق رسميًا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على الاحترام والتقدير المتبادل بينها وبين العوضي​​​​.

ووفقًا لبعض التقارير الصحفية، فإن ياسمين توقعت عودة العوضي من رحلته للترويج لفيلمه الجديد الإسكندراني للاحتفال بيوم ميلادها، لكنها فوجئت بعدم عودته، هذا الأمر أثار شعورها بالإهمال وكان من المحتمل أن يكون سببًا في قرار الطلاق، وتشير ذات التقارير إلى أن مكالمة غاضبة بين الزوجين انتهت بطلب ياسمين للطلاق، وهو ما دفع العوضي لإعلان الخبر بنفس الصيغة التي استخدمتها ياسمين في إعلانها​​.

وتداول الجمهور ومتابعو النجمين خبر الانفصال بدهشة، خاصة أنه لم تكن هناك بوادر واضحة لخلافات بينهما قبل الإعلان بل ظهر الانسجام التام أثناء استضافتهما في برنامج معكم منى الشاذلي وفي مهرجان سبق الطلاق بأيام.

وقد أثارت نبوءة خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبد اللطيف، التي توقعت انفصال الثنائي في عام 2024، جدلًا واسعًا، وكان رد العوضي على هذه التوقعات بالتشكيك في صحتها​​.

يمكن القول إن طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي كان مفاجئًا للكثيرين، ورغم الإعلان عنه بطريقة تحافظ على الاحترام المتبادل، إلا أن الأسباب الدقيقة وراء الانفصال لا تزال موضوع تكهنات ونقاشات بين محبي ومتابعي النجمين.

جدير بالذكر أن آخر عمل جمع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي كان مسلسل "ضرب نار" فى رمضان 2023 وشارك في بطولته مها نصار، ماجد المصري، سهير المرشدي، انتصار، إيمان السيد.

ياسمين عبد العزيز

هنا الزاهد.. أمل وتفاؤل

النجمة هنا الزاهد، خطفت الأنظار بتجربتها الروحانية بعد طلاقها من أحمد فهمي، حيث توجهت لأداء مناسك العمرة، في هذه الرحلة، شاركت الزاهد جمهورها بصور وفيديوهات من الأراضي المقدسة عبر حسابها على انستجرام، معبرة عن امتنانها خلال هذه الفترة الانتقالية في حياتها، مشيرة إلى شعورها بالقوة والصبر والامتنان لله، مؤكدة على وجود أشياء جميلة تنتظرها في المستقبل​​.

بعد الطلاق، انطلقت هنا الزاهد نحو حياة جديدة مليئة بالإيجابية، حيث وجهت رسائل محفزة لجمهورها عن أهمية احتضان الطفل الداخلي والعيش بشجاعة لتحقيق الحياة التي يرغبون فيها، كما أعربت عن امتنانها لوالدتها التي وقفت إلى جانبها خلال هذه الفترة.

علاوة على ذلك، أكدت هنا على تفاؤلها بالعام الجديد، وشاركت الجمهور بخططها الفنية المليئة بالأعمال الجديدة والمتنوعة التي تشمل أفلامًا ومسلسلات، إلى جانب مشاركتها في مسرحية تعرض في موسم الرياض، مما يعكس رغبتها في المضي قدمًا.

هنا الزاهد


ياسمين رئيس.. تجربة روحانية

ياسمين رئيس، الفنانة المعروفة بأدوارها الجريئة، واجهت فترة مليئة بالتحديات عقب إعلان طلاقها من المخرج هادي الباجوري، الطلاق جاء بعد تصريحات الباجوري التي أثارت جدلًا حول موقفه من مشاركة زوجته في مشاهد رومانسية، والتي لم تلق استحسان ياسمين، مما أدى إلى تصدر اسمها للتريندات على مواقع التواصل​​.

بالتزامن مع إعلان الطلاق قامت ياسمين بأداء مناسك العمرة، وشاركت صورتها أمام الكعبة على تويتر مع تعليق "يارب"، مما يشير إلى بحثها عن السكينة والطمأنينة خلال هذه الفترة المضطربة من حياتها​​.

وبعد الطلاق، خرجت ياسمين بتصريحات تعبر عن مشاعرها ووجهات نظرها حول الانتقادات والتجريح، واستخدمت في ذلك أحاديث نبوية لتوجيه رسائل غامضة لمنتقديها، مما يعكس الضغط الذي واجهته وكيفية تعاملها معه​​.

ياسمين رئيس

بسمة بوسيل.. سعادة ووفاق

بسمة بوسيل، زوجة الفنان تامر حسني السابقة، شاركت متابعيها لحظات من رحلتها لأداء مناسك العمرة في بداية عام 2023، حيث نشرت صورًا وفيديوهات عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، معبرة عن امتنانها وشكرها لله، لأن تلك اللحظات الروحانية جاءت في وقت كانت تحتاج فيه بسمة للسلام الداخلي بعد فترة من التحولات في حياتها الشخصية، مؤكدة على بداية جديدة وشعورها بالراحة​​.

بعد الطلاق، تحدثت بسمة بوسيل عن تجربتها بصدق في أول حديث علني لها عن هذه الفترة الصعبة من حياتها، مشيرة إلى كيف أنها تحاول تجاوز هذا الوقت بالتركيز على نفسها وسعادتها، ورغم عدم رغبتها في احتراف الغناء بشكل كامل، فإنها تجد في الغناء وسيلة للتعبير عن ذاتها والخروج من الروتين، مؤكدة على أهمية القيام بما يجعلها سعيدة​​.

وعلى الرغم من الطلاق، فقد استمرت بسمة وتامر في الحفاظ على علاقة ودية، حيث تمت مشاركة صور من حفل عيد ميلاد ابنتهما "أمايا"، وهو الظهور الأول لهما سويًا بعد الإعلان عن الطلاق.

الجمهور أشاد بهذه العلاقة الطيبة بينهما وتفاعل بإيجابية مع الأجواء الاحتفالية التي شاركتها بسمة عبر حسابها، مما يظهر أنهما يسعيان لتقديم أفضل بيئة لأطفالهما بغض النظر عن التحديات الشخصية التي واجهاها​​.

بسمة بوسيل

إنجي علاء.. راحة نفسية

إنجي علاء، الكاتبة ومصممة الأزياء المعروفة، قامت بأداء مناسك العمرة بعد انفصالها عن الفنان يوسف الشريف، وفي تعليقاتها على الصور التي شاركتها من رحلتها، عبرت إنجي عن امتنانها لهذه الفرصة وطلبت من الله كل الخير والحماية من كل شر، مؤكدة على أملها في أن تكون عمرتها خالصة لوجه الله وأن يتقبلها منها​​​​.

وشاركت إنجي بعض اللحظات من رحلتها مع متابعيها، وصفت العمرة بأنها "أحلى سفرية في الدنيا" برفقة صديقاتها، مشيرة إلى أن الفترة التي سبقت العمرة لم تكن سهلة ودعت الله أن ينور بصيرتهم ويثبتهم ويحفظهم​​.

هذه الرحلة تأتي في أعقاب إعلان إنجي ويوسف الشريف انفصالهما بعد زواج دام أكثر من 14 عاما، مما شكل صدمة للجمهور؛ نظرًا للتاريخ الطويل والمشاريع الفنية المشتركة بينهما​​.

إنجي علاء

مي فاروق.. بداية جديدة

عام 2019، قررت المطربة مي فاروق أن تذهب للأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وذلك بعد إعلان انفصالها من زوجها الموزع الموسيقي أشرف سيد.
ونشرت صورة لها أثناء أداء العمرة عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت قائلة: "الحمد لله على نعمه وفضله، أحسن حاجة أختم بيها سنة وابتدي بيها سنة جديدة، اللهم تقبل عمرتي ودعائي وعاملني بما أنت أهله يا رب ألف حمد وشكر على نعمته".
واحتفلت مي، خلال الأيام الماضية، بخطبتها من الفنان محمد العمروسي وهو الخبر الذي أثار تفاعلًا كبيرًا وتصدر الترند.

مي فاروق