رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط الحرب.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يرتدي ساعة أمير قطر بثمن مذهل

النبأ

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن فضيحة جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك من العيار الثقيل وسط الحملة الإسرائيلية على غزة، أثناء إجراؤه حوار تلفزيوني.

وأكدت الصحيفة، أنه لم تتمكن الساعة الفاخرة لرئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك من الهروب من أعين ليورا أثناء حواره مع قناة الأخبار 12، وخرج الإعلام الإسرائيلي  للتدقيق واكتشف أنها ساعة فاخرة لمجموعة حصرية فقط.

لم تستطع عدسات الكاميرا الحادة أن تفوت الساعة الفاخرة التي كانت في يد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك أثناء مقابلته الجمعة على القناة 12، أثناء حديثه عن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل.

وبحسب العارفين، يبدو أن هذه ساعة باتيك فيليب، والتي تزين أيضًا يد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر وقيمتها 8 ملايين دولار. 

تعد الساعة التي إرتداها رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك نسخة محدودة من طراز نوتيلوس كرونوغراف، ومن أجل شراء الساعة، عليك أن تدخل في قائمة انتظار لمدة سبع سنوات، وكما ذكرنا، لديك الكثير من المال.

يعد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك رجل عسكري وسياسي ورجل أعمال إسرائيلي، شغل منصب رئيس وزراء إسرائيل العاشر (1999-2001)، وفي مايو 1999، خاض باراك انتخابات الكنيست الخامسة عشرة ورئاسة الوزراء على رأس حركة إسرائيلية واحدة تتألف من حزب العمل، وحزب غيشر، وحزب البعد.

فاز باراك في انتخابات رئاسة الوزراء بأغلبية 56% مقابل بنيامين نتنياهو. 

وشغل باراك أيضًا منصب وزير الدفاع (2007-2013)، وزير الخارجية (1995-1996) ورئيس أركان الجيش الرابع عشر (1991-1995). 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك عضوا في الكنيست عن حزب العمل وحزب الاستقلال. أثناء توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الثامنة والعشرين، انسحب جيش الدفاع الإسرائيلي من جنوب لبنان، واندلعت الانتفاضة الثانية وذلك بعد فشل المفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية في مؤتمر كامب ديفيد ومؤتمر طاب.

وقامت إسرائيل محادثات السلام مع سوريا في مؤتمر شيفردستاون، وأثناء توليه منصب وزير الدفاع، هاجمت القوات الجوية المفاعل النووي في سوريا، وتم تنفيذ عملية الرصاص المصبوب وعملية العمود.

ويتقاسم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك مع نحميا كوهين اللقب غير الرسمي "الجندي الأكثر أوسمة في جيش الدفاع الإسرائيلي".