رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طالع كل تصريحات حسام حسن فى مؤتمر تقديمه كمدرب جديد لمنتخب مصر

حسام وابراهيم حسن
حسام وابراهيم حسن مع مجلس إدارة إتحاد الكرة المصرى

تحدث حسام حسن المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، فى مؤتمره الصحفى الأول لتقديمه لوسائل الإعلام والجمهور عن العديد من الملفات التى تخص إستعدادات الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

وكشف العميد عن رأيه فى الأخبار التى تم تداولها عن وجود أزمة مع نجم ليفربول محمد صلاح، وأمور أخرى تتعلق برسائل للإعلام للتكاتف والتعامل مع المنتخب بصورة طيبة لتحقيق نتائج جيدة ترضى الجماهير.

وأعرب حسام حسن عن فخره بدعم إتحاد الكرة والقيادة السياسية وإختيار الجمهور له ليكون المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر وأنه حلم طال إنتظاره.

وخلال المؤتمر إندهش حسام حسن من حالة التخوف المسيطرة على الإعلاميين والمحللين على خبر تعيينه كمدير فنى، بينما لا يحدث ذلك الأمر مع أى مدير فنى أجنبى يتولى زمام الأمور.

 

طالع تصريحات حسام حسن

"أؤكد أن منتخب مصر شرف لأى شخص، وكان حلم كبير ورغبة الحمد لله أنها أتت فى النهاية، كنت أتمنى أن اكون المدير الفنى للمنتخب فى يوم من الأيام، وسعيد بحصولى على ذلك التكليف من الشعب المصرى والقيادة السياسية وبإرادة اتحاد الكرة".

أحب أن أنوه أن المنتخب المصرى كبير جدًا فى إفريقيا وذلك ما رأيته من أساطيرة الكرة فى القارة حينما نجتمع تحت مظلة الكاف لأى مناسبة أو بطولة.

أعد الجميع جماهير وإعلاميين وإتحاد الكرة والقيادة السياسية بالعمل ليل ونهار لتقديم شىء مميز مع منتخب والفوز بكل البطولات التى سنشارك بها.

أتمنى المساندة والصبر لتحقيق النجاحات مثلما حدث من قبل لنجاح الكثير من الرموز المصرية والعلماء في كافة المجالات، نريد أن تكون كل العناصر وطنية في كل المجالات لذلك هي مساندة لمصر وليست لحسام حسن فقط فأنا عنصر من عناصر اللعبة.

 

حسام حسن يتحدث عن محمد صلاح

محمد صلاح قائد المنتخب، وهو عنصر مهم جدُا، ونجاحه نموذج يدرس لأنه شخص يشرف الكرة المصرية، ومن الرائع أن يكون معنا وأعلم أن لديه إنتماء كبير.

وأكد حسام حسن أن علاقته بكل اللاعبين جيدة، ولا توجد أى مشكلة مع محمد صلاح مثل الأخرين، وعلى مدار تاريخ الكرة المصرية تواجد لاعبون عظماء منهم من يتواجد فى إدارة اتحاد الكرة، أي لاعب في العالم يكون تحت النقد، ولا نريد تسمية اللاعبين أى لاعب مهم مثل صلاح وتريزيجيه والشناوىوغيرهم، كل من يساعد المنتخب على النجاح والانتصارات سيكون متواجد.

أحب أن أقول أننى كنت أول من راهن على موهبة محمد صلاح حينما كنت مدربًا للزمالك وهو فى المقاولون العرب، قبل أن يحترف فى الخارج.

النتائج مهمة جدا خاصة لي ولجهازي الفني، وأعتقد أن المهم للجماهير والإعلام هو الأداء وطريقة اللعب واختيار اللاعبين، وإذا حدث تقصير في النتائج بالتأكيد سأقرر الرحيل عن ما أسميه مهمة تولى المنتخب.

ويأتي قرار تعيين التوأم حسام وإبراهيم حسن خلفا للبرتغالي روي فيتوريا بعد إقالته عقب الخروج من ثمن نهائى أمم إفريقيا بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.