رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل لديك لهجة تيك توك؟ كيف صنعت كيم كارداشيان صوت الإنترنت؟

كيم كارديشيان
كيم كارديشيان

طور الأشخاص الذين ينشرون على تطبيق تيك توك لهجتهم الخاصة، والتي قد تكون "مستقبل اللغة الإنجليزية"، وفقًا للخبراء.

وكشف أستاذ اللغويات كريستوفر ستريلوف، من جامعة وارويك، عن أنه يتضمن "uptalk"، وهو تجويد صاعد في الجمل التصريحية، وهو صوت منخفض وجاف بالنسبة لحروف العلة.

وكشف أن تطبيق تيك توك يرتبط بشكل خاص بالشابات، وادعى أن النبرة تغذيها المؤثرات والمشاهير مثل كيم كارداشيان وبريتني سبيرز.

وفي الوقت نفسه، قالت الدكتورة لورا بيلي، محاضرة في اللغة الإنجليزية واللغويات بجامعة كينت إن أسلوب الكلام الأبطأ والأكثر تعمدًا يستخدم "للتمسك بالأرضية من أجل حث الناس على مواصلة المشاهدة".

واللهجة، والتي تسمى أيضًا TikTalk أو صوت الإنترنت، هي عندما يستخدم المؤثرون نغمة تشبه أسلوب مدون الفيديو مما يعني أن الجميع يبدون متشابهين، وكشف ستريلوف أن المبدعين يستخدمون uptalk لأنه يبدو أكثر أناقة وإقناعًا وصوتًا "كإستراتيجية للحفاظ على الأرضية".

وفي حديثه إلى الموقع الإخباري الوطني العالمي، قال إن المرأة غالبًا ما تكون "مبتكرة لغويًا"، مضيفًا: "الطريقة التي تستخدم بها الشابات اللغة هي مستقبل الطريقة التي تتطور بها اللغة"؛ لذا فإن أي تغييرات نسمعها من قبل النساء الشابات ربما تكون مستقبل اللغة الإنجليزية.

وأضاف: "نحن نستخدم أيضًا uptalk كاستراتيجية للتأدب. في بعض الأحيان، إذا طلبنا من الناس أن يفعلوا شيئًا ما أو أخبرناهم بشيء غير سار، فسنستخدم صوت uptalk لتخفيف الأمر قليلًا.

وأضاف الدكتور بيلي: "كل هذه النتائج ناتجة عن هذا النوع: شخص واحد يتحدث إلى الكاميرا، وشخص يحتاج إلى الإمساك بالأرض من أجل حث الناس على مواصلة المشاهدة (وهي النقطة الرئيسية في تطبيق تيك توك.

أسلوب الكلام

وقد يستخدمون أسلوب كلام أبطأ وأكثر تعمدا مما لو كانوا يتحدثون مع الأصدقاء شخصيًا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض طبقة الصوت وزيادة الصوت.

ويُنظر إلى كل من هاتين الصفتين عادةً على أنهما سمات موثوقة وإيجابية عندما يقوم بها المتحدثون الذين يُنظر إليهم بالفعل على أنهم موثوقون (على سبيل المثال، المتحدثون الأكبر سنًا والذكور)." ولكن عندما تتحدث الشابات بطريقة معينة وتتصرفن بثقة، فإن الناس ينتقدون ذلك.

هناك طريقة أخرى للحفاظ على الكلمة وهي استخدام ما يسمى  uptalk، لأنه يبقي الجمهور مشاركين كمشارك نشط، والتحقق من أنهم يتابعون، في الاتفاق.