رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقنية الذكاء الاصطناعي تنتج 100 مليار كلمة يوميًا

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة ChatGPT OpenAI سام ألتمان: إن منشئي تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT OpenAI ينتجون حوالي 100 مليار كلمة يوميًا.

وهذا يعادل تقريبًا 13 كلمة يوميًا لكل شخص على وجه الأرض، وكتب سام ألتمان على منصة تويتر اكس، أنه لا يزال أقل بكثير مما يعتقد أن البشر ينتجونه.

وأصبح تقنية ChatGPT التطبيق الأسرع نموًا عندما تم إطلاقه في أواخر عام 2022، ويضم الآن أكثر من 100 مليون مستخدم أسبوعيًا، وهو ما يعادل حوالي ألف كلمة لكل شخص.

وكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ChatGPT OpenAI سام ألتمان، الذي ينشر إلى حد كبير بأحرف صغيرة: "ينتج نظام openai الآن حوالي 100 مليار كلمة يوميًا". "كل الناس على وجه الأرض ينتجون حوالي 100 تريليون كلمة يوميًا."

وأشار أحد المتابعين إلى أن الأرقام تشير إلى أننا "بحاجة إلى المزيد من الأشخاص"، وردا على ذلك، كتب سام ألتمان أننا "بحاجة إلى المزيد من وحدات معالجة الرسومات".

قد يكون ذلك إشارة إلى الشائعات المستمرة بأن الرئيس التنفيذي سام ألتمان يتطلع إلى جمع 7 تريليون دولار من التمويل لإعادة تشكيل صناعة أشباه الموصلات قبل نمو الذكاء الاصطناعي. 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الأموال ستخصص لإنشاء وحدات معالجة رسومات جديدة، أو وحدات معالجة الرسومات، لتدريب نماذج أفضل للذكاء الاصطناعي.

وفي رد على تغريداته حول الحاجة إلى المزيد من وحدات معالجة الرسومات، سأل أحد المتابعين عن عدد وحدات معالجة الرسوميات التي يمكن شراؤها مقابل 7 تريليون دولار المشاع، وكتب: "ربما كثيرًا".

في تغريدة يوم الأحد الماضي، قال سام ألتمان إنه "لا يعرف الكثير حقًا عن هذا الشيء الحسابي المشاع"، واقترح أن يتمكن تريفور كات، زميله في OpenAI، من الإجابة على الأسئلة حول هذا الموضوع.

ما هي تقنية الذكاء الاصطناعي؟

لقد أصبح الذكاء الاصطناعي مصطلحًا شاملًا للتطبيقات التي تؤدي مهام مُعقدة كانت تتطلب في الماضي إدخالات بشرية مثل التواصل مع العملاء عبر الإنترنت أو ممارسة لعبة الشطرنج. يُستخدم غالبًا هذا المصطلح بالتبادل مع مجالاته الفرعية، والتي تشمل التعلم الآلي (ML) والتعلم العميق.