رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي مع نظيره البرازيلي يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه اتفق مع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا على ضرورة إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن، وإدخال المساعدات بأكبر حجم ممكن، والحفاظ على أرواح المدنيين، مشددا على أهمية الحل السياسي بإطلاق مرحلة ما بعد الحرب، وإعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية. 

الرئيس السيسي يرحب بنظيره البرازيلي

وأعرب الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البرازيلي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية بالقاهرة  عن تقديره لشخص الرئيس لولا دا سيلفا.. وقال: “التقدير والاحترام لشخصكم، فأنتم شخصية عظيمة تحظى بتقدير الشعب البرازيلي الذي منحكم ولاية رئاسية ثالثة بوصفكم شخصية ملهمة لدى البرازيليين والعالم”. 

وقف التصعيد الإسرائيلي في غزة 

 من جهته، أكد الرئيس البرازيلي أن الأمم المتحدة لا تمتلك القوة الكافية لوقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، واستدرك قائلا: “ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي في غزة، حيث قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي النساء والأطفال في غزة بشكل غير مسبوق”. 

وأضاف الرئيس البرازيلي، خلال المؤتمر الصحفي: “ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي على هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر”.. مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل النساء والأطفال وهو أمر غير مسبوق في العالم.