رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روما في مواجهة قوية أمام فينورد بالدوري الأوروبي

روما الإيطالي
روما الإيطالي

في مباراة مهمة ضمن منافسات دور خروج المغلوب في بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-2024، يحلّ فريق روما الإيطالي ضيفًا على فينورد الهولندي في الساعة الثامنة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، اليوم الخميس.

تعتبر مباريات دور خروج المغلوب فرصة لمواجهات مثيرة بين الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي هذا الموسم والأندية التي احتلت المركز الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا.

فينورد سيسعى للثأر من روما لهزيمته في نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2022، حيث خسر بهدف مقابل لا شيء أمام الذئاب بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

من جانبه، سيواجه روما فينورد للمرة الثالثة متتالية في المسابقات الأوروبية، حيث فاز الفريق الإيطالي بلقب البطولة على حساب فينورد في العام الماضي.

وقد انتهت المواجهات بينهما في الدور الثمانية للدوري الأوروبي الموسم الماضي بفوز فينورد 1-0 في مباراة الذهاب، وخسارة بنتيجة 1-4 في مباراة الإياب، ليتأهل روما لنصف النهائي.

ومن الجدير بالذكر أن روما وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، لكنه خسر اللقب بركلات الترجيح أمام إشبيلية.

سيكون لقاء اليوم أول ظهور أوروبي لروما بعد رحيل مورينيو، حيث تولى دانييلي دي روسي القيادة الفنية للفريق. وقاد دي روسي روما في أربع مباريات بالدوري الإيطالي، حقق فيها ثلاث انتصارات على هيلاس فيرونا وساليرنيتانا وكالياري، وخسر مباراة واحدة أمام إنتر ميلان.