رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبابي على رأس قائمة باريس لمواجهة ريال سوسيداد في دوري أبطال أوروبا

النبأ

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، القائمة المستدعاة لمواجهة ريال سوسيداد، اليوم الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ستقام المواجهة بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وستُنقل عبر قناة beIN Sports HD 1.

وجاء الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وعثمان دبمبلي على رأس القائم التي جاءت كالتالي:

كيلور نافاس - أشرف حكيمي - مانويل أوجارتي - ماركينوس - ماركو أسينسيو - دانيلو - فيتينيا - لوكاس هيرنانديز - كولو مواني - فابيان رويز - زايري إمري - جونزالو راموس - نوردي موكيلي - كارلوس سولير - برادلي باركولا - أرناو تيناس - جيانلويجي دوناروما - سيني مايولو - لوكاس بيرالدو - إيثان مبابي.

قائمة باريس سان جيرمان

سبق لباريس سان جيرمان مواجهة 7 أندية إسبانية، وهي ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وراسينج سانتاندير.

وفي ملعبه "حديقة الأمراء"، حقق باريس سان جيرمان 9 انتصارات على الأندية الإسبانية في جميع المسابقات الأوروبية، وتعادل في 6 مباريات، لكنه تلقى 3 هزائم أمام برشلونة في 2015، وريال مدريد في 2018، وديبورتيفو لاكورونيا في 2000.

ونجح باريس سان جيرمان في تسجيل 36 هدفًا على أرضه ضد الأندية الإسبانية، بينما استقبل 23 هدفًا.

وتعرض الفريق الفرنسي للإقصاء في 5 من آخر 6 مواجهات مع الفرق الإسبانية في جولات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، وتمكن فقط من إقصاء برشلونة في الموسم الماضي (2020-2021) في دور الـ16.

ويعد هذا اللقاء هو الأول على الإطلاق بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد، وقد تعرض باريس سان جيرمان للإقصاء من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 في المواسم السابقة.