رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القليوبية تعلن تفاصيل مبادرة «احمي نفسك إلكترونيا» لجميع المراحل التعليمية

النبأ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، انطلاق مبادرة "احمي نفسك إلكترونيا" لجميع المراحل التعليمية الابتدائي، والإعدادى، والثانوي.

أقيمت المبادرة تحت رعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وبتوجيهات سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وأكدت المديرية انطلاق "مبادرة احمي نفسك إلكترونيا "يوم الأحد القادم  الموافق ٢٠٢٤/٢/١٨ وحتى الأربعاء  ٢٠٢٤/٣/٢٠.

جدير بالذكر، أن  المستفيدين من المبادرة جميع طلاب وطالبات المراحل الثلاثة " الابتدائية - الاعدادية - الثانوية  "على مستوى جميع الادارات التعليمية للمحافظة.

وأشارت مدير المديرية، إلى  أهداف المبادرة وهي العمل على ربط الأسرة المصرية بكافة المشكلات التي تؤثر سلبا على بناء الشخصية المصرية.

وكذلك توعية الطلاب والطالبات بمخاطر الألعاب الإلكترونية ومواقع الإنترنت الضارة على أبنائنا الطلاب، هذا بخلاف تنمية مهارات وقدرات الطلاب للتعامل الإيجابي مع التكنولوجيا الحديثة واستخدام الألعاب الإلكترونية. 

وأشارت إبراهيم إلى ضرورة إبراز دور مجالس الامناء والاباء والمعلمين في التصدي لكافة المدخلات السلبية التي تؤثر على بناء شخصية أبنائنا الطلاب.

 وكذلك العمل على زيادة الوعي لأولياء الأمور والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين؛ لإتاحة الفرصة لدى الطلاب للتعبير عن مشاعرهم والإنصات الجيد لهم للحفاظ عليهم من التوحد.