رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ أمام الطليان قبل موقعة لاتسيو

النبأ

في ليلة مثيرة من ليالي دوري أبطال أوروبا، يستعد فريق بايرن ميونخ الألماني لمواجهة تحدي جديد أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي، في مباراة مرتقبة تقام في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "الأولمبيكو". يأتي هذا اللقاء ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لموسم 2023-2024 من دوري الأبطال.

تاريخيًّا، واجه الفريق الألماني الإيطاليين في المسابقة 35 مرة، فاز في 17 وخسر 11، فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل.

وسجَّل لاعبوه 64 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 43.

ويحمل فريق البافاري سجلًا مذهلًا في مراحل دور الستة عشر، خلال السنوات الأخيرة من البطولة. فقد حقق بايرن ميونخ الفوز في سبع مباريات وتعادل في أربعة من آخر 11 موسمًا في هذه المرحلة، مما جعله يتأهل إلى دور الثمانية في 11 من آخر 12 موسمًا في دوري الأبطال.

وبايرن ميونخ تصدر ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال برصيد 16 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه. وقد حسم الفريق مروره إلى الدور القادم من البطولة مبكرًا، وأكد تصدره المجموعة الأولى بعد جولة الرابعة.

ومع ذلك، فإن فريق بايرن ميونخ يأتي إلى هذا اللقاء بعد خسارة مُذلة أمام باير ليفركوزن في الدوري الألماني، حيث تلقى ثلاثة أهداف من دون رد. ورغم هذه الهزيمة، يحتل البايرن المركز الثاني في الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف ليفركوزن، بعد أن حقق 16 انتصارًا وتعادلين و3 هزائم.

ومع اقتراب المواجهة المثيرة أمام لاتسيو، يسعى بايرن ميونخ لتحقيق نتيجة إيجابية تمهد الطريق نحو الإقصاء في مباراة الإياب، وهو ما يضع الفريق الألماني في موقع مريح للتأهل إلى المراحل المتقدمة من البطولة القارية.